رئيس وزراء العراق: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة لمنع توسع الحرب

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إنه يجب الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان والقتل في غزة، من أجل احتواء الصراع ومنع اتساع رقعة الحرب.

مؤتمر صحفي عراقي إيراني – المصدر جوجل

مؤتمر صحفي مع رئيس إيران

وأكد السوداني خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في طهران أن القرار الخاص بجر المنطقة إلى حرب شاملة يكمن في يد الطرف الذي يُمارس العدوان على غزة، وأشار إلى موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية وإبادة الشعب الفلسطيني، معتبرًا أن الشعب الفلسطيني يتعرض لإبادة جماعية.

المرشد الإيراني ورئيس وزراء العراق – جوجل

وأضاف السوداني أن زيارته إلى طهران تعكس عمق العلاقة بين العراق وإيران وحجم المصالح المشتركة بينهما، وأنها تأتي في ظروف حساسة تشهدها المنطقة، وانتقد المجتمع الدولي لعدم قيامه بواجباته والتزاماته تجاه أهالي غزة، مشيرًا إلى أن سكان غزة واجهوا سجنًا طويلًا أمام مرأى ومسمع العالم الصامت.

وأعلن السوداني أن العراق يلعب دورًا في العمل مع دول المنطقة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وفتح الممرات الإنسانية، كما أكد تنسيق المواقف بين العراق وإيران في سبيل التوصل إلى وقف إطلاق النار، وشدد على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

يُذكر أن السوداني أجتمع مع المرشد الإيراني علي خامنئي، وأفاد بأن اللجنة الأمنية المشتركة بين العراق وإيران تمكنت من تخفيف التوتر في المناطق الحدودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اللهم ا