الممرضات قمن بترويع المسنين بدار رعاية.. الفيديو الذي أشعل الغضب في لبنان

شهدت الساعات القليلة الماضية انتشارا لأحد الفيديوهات التي أثارت غضب الآلاف من اللبنانيين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر عددا من الممرضات في إحدى دور دار الرعاية يقمن بترويع المسنين.
وفي التفاصيل الخاصة بالفيديو الذي انتشر بصورة كبيرة كالنار في الهشيم على العديد من المنصات ومواقع التواصل الاجتماعي وعلى مدار يومين، حيث يظهر في الفيديو عدد من الممرضات العاملات بمستشفى المقاصد الإسلامية بلبنان يقمن بترويع المسنين من نزلاء المستشفى بشتى الطرق، سواء من خلال ترديد وإصدار أصوات عالية وغريبة أو مكالمات مريبة وغيرها.

موجة من الغضب

وعقب ظهور الفيديو وانتشاره سادت موجة غضب بين عدد كبير من اللبنانيين، وخلال التعليقات التي كانت جميعها استهجان واستنكار للفيديو، وتسأل الجميع أهذا ما يمليه عليهن واجبهن الإنساني بصفة عامة كرسالة سامية، وكيف أيضا أن يتم خلال شهر رمضان الكريم، كما أكد العديد أنهن لا يستحقون لقب ملاك الرحمة الذي دائما ما يطلق على الممرضات، مؤكدين أن جنس الرأفة غاب عن قلوبهن.

الممرضات قمن بترويع المسنين بدار رعاية.. الفيديو الذي أشعل الغضب في لبنان

المستشفى تعتذر وتطرد الممرضات

وعقب حالة الجدل الواسع والاستياء العارم التي تمت، أصدرت مؤسسة المقاصد الخيرية بيانا أوضحت خلاله أن الحادث حدث بالفعل ولكنه قديم، مقدمة اعتذارها لكل من تعرض للسوء جراءه ذلك.
كما كشفت مؤسسة المقاصد الخيرية في بيانها أنه تم طرد الممرضات وصرفهن عن العمل، واتخاذ كافة الإجراءات اتخذت بحقهن كونهن خالفن أبسط معايير تلك المهنة السامية.
ووعدت المؤسسة الشهيرة في بيروت أنها تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضبط كوادرها في فريق التمريض ومحاسبة أي مخالف، متعهدة بحماية مرضاها والإبقاء عليهم معززين مكرمين، وفق تعبيرها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد