لص يعيد مبلغًا ماليًا سرقه قبل 30 عامًا في السليمانية بكردستان العراق

في حادثة فريدة من نوعها فقد قام لص في مدينة السليمانية التابعة لإقليم كردستان، بإعادة مبلغ مالي سرقه قبل نحو 30 عامًا، وقد وصفت هذه الحادثة بأنها الأغرب في تاريخ المدينة.
وفي مساء يوم السبت فقد تفاجأ سكان إحدى المنازل في السليمانية برجل ملثم يطرق بابهم، وبعد أن فتحت سيدة الباب، ترك الرجل لها حقيبة وغادر المكان.
وعندما فتحت العائلة الحقيبة، وجدوا فيها مغلفًا مغلقًا يحتوي على 400 ألف دينار عراقي (حوالي 300 دولار) ورسالة اعتذار باللغة الكردية توضح تفاصيل الحادثة.
وقد أفاد هيرش كريم، أحد أفراد العائلة، بأن اللص النادم طلب في رسالته المؤثرة مسامحتهم على سرقته لمبلغ 400 دينار سويسري خلال الفترة من عام 1990 إلى 1998، وأشار إلى أن والده تعرض بالفعل للسرقة من منزله السابق في حي “رزكاري” جنوب السليمانية.

لص يعيد مبلغًا ماليًا سرقه قبل 30 عامًا في السليمانية بكردستان العراق

من رسالة اللص التائب

 

رسالة اللص التائب
رسالة اللص التائب


وفي رسالته فقد كتب اللص التائب: “بحثت عنك بعد أن انتقلت من منزلك، سرقت 400 دينار سويسري من منزلك في ناحية سمود، ولذلك أعدت لك هذه الـ400 ألف دينار، أتمنى أن تبرئوا ضميري، وكنت في ذلك الوقت بحاجة ماسة إلى المال ولم يكن لدي أي دينار في جيبي”.
وقد تلقت هذه المبادرة الغريبة والمؤثرة تعاطفًا وإشادة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صورة الرسالة.
ويجدر بالذكر أن العراق شهد تحولات خطيرة في معدلات الجريمة منذ بداية العام الجاري، حيث سُجلت جرائم فظيعة حتى في نطاق الأسرة الواحدة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد