بالفيديو: فيضانات وسيول تضرب محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق

تعرضت محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق لموجة قوية من السيول والفيضانات، وقد ظهرت مشاهد مروعة تم توثيقها في مقاطع فيديو انتشرت على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وقد أظهرت هذه الفيديوهات سيارات تجرفها السيول، وقد تسببت الفيضانات في خسائر جسيمة للمنازل والبيوت.
وفي إحدى المقاطع فقد تم توثيق احتجاز شخصين في وسط السيول، في حين حاولت مجموعة من الأشخاص إنقاذهما، وبينما حاول أحدهم رمي حبل للإمساك بهما، فقد تعثر وسقط الحبل، واختفت آثار الشخصين في السيول.

فيضانات وسيول تضرب محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق

من مقطع الفيديو

 


وقد أعلنت إدارة الدفاع المدني في المحافظة فقدان شخصين جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات التي ضربت المنطقة، وأشارت إلى تشكيل فرق الإنقاذ للبحث عن المفقودين وتقديم المساعدة للمتضررين من الفيضانات.

 


وقد صرح المتحدث الإعلامي لإدارة الدفاع المدني، المقدم بيوار عبدالعزيز بأن “السيول اجتاحت عددًا من المنازل المطلة على نهر هشكرو وسط مدينة دهوك” وأوضح أن الأمطار أدت أيضًا إلى وفاة شخصين كانا قد فقدا في وقت سابق، وتم العثور عليهما في نفق نزاركي، الواقع على شارع بارزان الرئيسي في المدينة.
وأكد أيضاً بأن أكثر من 30 منزلاً قد تضررت جراء السيول وفقًا للتقديرات الأولية التي نقلتها وكالة الأنباء العراقية.
وفي تطور آخر فقد تم دعوة سائقي السيارات والمواطنين القادمين من أربيل إلى دهوك بعدم المرور عبر شارع بارزان الرئيسي بسبب السيول، وطُلب منهم استخدام طريق بدريك كبديل.
ويذكر أن معظم محافظات العراق شهدت تساقطًا غزيرًا للأمطار في الأيام الأخيرة، مما أدى إلى حدوث سيول في عدد من المدن بما في ذلك محافظتي دهوك وأربيل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد