لعدم حضور الحكومة.. رئيس مجلس الأمة الكويتي يرفع الجلسة العادية اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي، أحمد السعدون، بحسب وكالة الأنباء الكويتي “كونا”، أن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، عمار العجمي، قام بإبلاغه أمس باعتذار الحكومة عن الحضور إلى مقر مجلس الأمة لحضور الجلسة العادية اليوم، وكذلك جلسة يوم غد، الأربعاء التكميلية، وذلك بسبب إجراء المشاورات المتعلقة بأعضاء الحكومة الجديدة، وترشيح أعضاءها من قبل سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح. والذي تم تكليفه بمنصب رئيس الوزراء مؤخراً.

وقام رئيس مجلس الأمة اليوم برفع الجلسة العادية للمجلس، وذلك على أن يتم انعقادها يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين لأيام الـ 21، والـ 22 من شهر مارس 2023 الجاري.

وتنص المادة (116) من دستور الكويت، في الفقرة الأخيرة منها على “يجب أن تمثل الوزارة في جلسات المجلس برئيسها أو ببعض أعضائها”. (النهاية) ع ع/ ف ن، بحسب “كونا”.

لعدم حضور الحكومة.. رئيس مجلس الأمة الكويتي يرفع الجلسة العادية اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023

جدير بالذكر، أنه صدر أول أمس، قرار أميري، نص على تعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي، وتم تكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، بعدما قدم استقالته إلى ولي عهد الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الصباح في يناير الماضي بسبب الأوضاع التي آلت إليها العلاقة بين السطتين التنفيذية والتشريعية في البلاد.

وولد الشيخ أحمد نواف عام 1956، وهو حاصل على بكالوريوس في التجارة من جامعة الكويت، وتدرج بعد ذلك في العسكرية حتى وصل إلى رتبة فريق أول، وشغل عدة مناصب قيادية في الدولة، وهو نجل أمير الكويت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد