تفاصيل محاولات الاحتشاد في ساحة الإرادة بالكويت.. رفع شعار رفض حل البرلمان

تشهد ساحة الإرادة في دولة الكويت محاولات للاحتشاد لإعلان رفض حل البرلمان الكويتي.

ورغم سوء أحوال الطقس وهطول أمطار الكويت الكثيفة، إلا أنها لم تمنع المتظاهرين من الاحتشاد للإعراب عن رأيهم.

دعوات للتظاهر في ساحة الإرادة في الكويت

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت دعوات للتظاهر في ساحة الإرادة لإعلان رفض حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان الانتخابات البرلمانية وحل البرلمان الحالي.

وحاولت بعض الجماعات الاحتشاد في الساعات المتأخرة من الليل في ساحة الإرادة بالكويت لإعلان رفضها هذا الحكم.

وتسببت المحكمة الدستورية العليا في مأزق كبير بالكويت بحكمها ببطلان الانتخابات البرلمانية والذي يقضي بحل البرلمان الحالي وعودة البرلمان السابق الذي تم حله بمرسوم أميري في خضم أزمة سياسية طاحنة بين نواب الحكومة والمعارضة الصيف الماضي.

برلماني يرفض التشكيك في السلطة القضائية

أعرب النائب الكويتي الدكتور عبد الله الطريجي عن رفضه لمحاولات التشكيك في السلطة القضائية وأحكامها.

وقال الطريجي في تغريدة له عبر حسابه الخاص على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” إنه من حق الجميع أن ينتقد ويتخذ ما يلزم للطعن على الأحكام القضائية في إطار الدستور والقانون، ولكن محاولات التشكيك غير المبرر في السلطة القضائية إساءة مرفوضة لمرفق العدالة.

وأكد الطريجي في تغريدته أن حق التعبير مكفول لكن ليس هناك مبررًا لدعوة المواطنين إلى الاحتشاد في ساحة الإرادة في شهر رمضان المبارك.

مظاهرات أمام مجلس الأمة

شهدت محيط مجلس الأمة الكويتي تظاهرات العشرات من الكويتين في وقت متأخر من الليل مساء أمس الاثنين، معربين عن رفضهم لحكم المحكمة الدستورية القاضي بحلّ البرلمان الحالي وعودة برلمان 2020.

وجاء حل البرلمان السابق بناءً على تحركات ولي العهد الكويتي الذي تحرك العام الماضي لإنهاء الخلاف السياسيّ بحلّ البرلمان والدعوة لانتخابات مبكرة، حقق فيها أعضاء المعارضة مكاسب كبيرة.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بحل برلمان 2020، ورحيل مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الذي أعادته المحكمة الدستورية إلى السلطة من جديد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد