مجلس الأمة يعلق الحساب الختامي لوزارة الدفاع.. والدمخي: الكثير من الملاحظات لم يتم الرد عليها

ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي في مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأحد، الحساب الختامي الخاص بوزارة الدفاع الكويتية، وذلك عن السنتين الماليتين 2021/ 2020- 2022/ 2021، وأبدى ديوان المحاسبة الكويتي كافة ملاحظاته بشأن هاتين الميزانيتين.

وقال رئيس اللجنة النائب د. عادل الدمخي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة الكويتي: “إنه بالرغم من حضور وكيل وزارة الدفاع د. عبدالله الصباح، إلا أن عدم وجود تمثيل للجيش ورؤساء الهيئات حال دون الرد على أسئلة اللجنة فيما يخص الميزانية العامة للوزارة أو ميزانية التسليح، وكذلك الرد على الملاحظات الخاصة بديوان المحاسبة”.

وأكد الدمخي على ضرورة أن يتم خلال الاجتماع المقبل تقديم الإجابات بشأن ملاحظات ديوان المحاسبة، وجهاز المراقبين الماليين، والمكتب الفني، وحذر من احتمالية رفض الحساب الختامي، وتقدير ميزانية العام الحالي في حال عدم الإجابة على الملاحظات والتساؤلات.

وفي الختام، أشار رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي إلى أن اللجنة اتخذت قرارها اليوم بتعليق الحساب الختامي لوزارة الدفاع، ومنحها مهلة شهرا للتسوية.

جدير بالذكر، أن وزارة الدفاع الكويتية نشرت أمس، عبر الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إعلانها الخاص بتمديد فتح باب التطوع، ممثلة في هيئة الإدارة والقوى البشرية، للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية (جندي مهني)، وأنه على الراغبين بالتقدم، التسجيل عن طريق موقع وزارة الدفاع، والخاص بفرع تجنيد المتطوعين، وذلك حتى تاريخ الثامن عشر من فبراير 2023.

الصورة مجلس الأمة يعلق الحساب الختامي لوزارة الدفاع.. والدمخي: الكثير من الملاحظات لم يتم الرد عليها


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد