تفكيك شبكة إرهابية في المغرب تجند مقاتلين لتنظيم داعش في منطقة الساحل

أعلنت السلطات الأمنية المغربية يوم الثلاثاء عن نجاحها في تفكيك شبكة إرهابية مكونة من أربعة أفراد في مدن طنجة والدار البيضاء وبني ملال و إنزكان، وكانت هذه الشبكة مسؤولة عن تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام إلى تنظيم داعش في منطقة الساحل جنوب الصحراء.
ووفقًا لوكالة الأنباء المغربية فقد أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عن تفاصيل هذه العملية الامنية الناجحة، وقد أشار البلاغ الصادر عن المكتب إلى أن التحقيقات أثبتت بأن الشبكة كانت تعمل بالتنسيق مع قادة داعش في الساحل الجنوبي للصحراء بهدف تسهيل وصول المتطرفين إلى تلك المنطقة.
وتمت مداهمة منازل المشتبه فيهم وتفتيشها، وخلال ذلك تم ضبط معدات إلكترونية ومبالغ مالية وأسلحة بيضاء بما في ذلك سيوف كبيرة الحجم وأقنعة وقفازات بالإضافة إلى بندقية، وتأتي هذه العملية في سياق جهود السلطات الأمنية المغربية لمكافحة التهديدات الإرهابية، ولا سيما تنظيم داعش وغيرها من التنظيمات الإرهابية.
وتأتي تلك الجهود بعد تكرار الدعوات التحريضية التي تصدر عن هذه التنظيمات وتدعو إلى الانضمام إلى صفوفها خاصة في منطقة الساحل، وبحسب المصدر فقد تم احتجاز المشتبه فيهم وتم تحويلهم للتحقيق بإشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف.
وتهدف التحقيقات إلى تحديد الروابط التي تربطهم بالتنظيمات الإرهابية خارج المغرب وكشف مخططاتهم ومشاريعهم الإرهابية المحتملة، ومن المتوقع أن يتم تقديم المشتبه فيهم للمحاكمة فور انتهاء التحقيقات التي تجري بإشراف النيابة العامة المختصة.

تفكيك شبكة إرهابية في المغرب تجند مقاتلين لتنظيم داعش في منطقة الساحل

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد