مقتل أحد أفراد الحرس الوطني التونسي وإصابة آخر بجروح خطيرة بسبب حادث إرهابي في مدينة سوسة

أعلن الحرس الوطني التونسي عن مقتل أحد عناصر الامن وإصابة آخر بعد اعتداء بالسكاكين من قبل إرهابيين في مدينة سوسة الواقعة على بعد عشرات الكيلومترات شرق العاصمة تونس.

مقتل أحد أفراد الحرس الوطني التونسي وإصابة آخر بجروح خطيرة بسبب حادث إرهابي في مدينة سوسة 2 6/9/2020 - 5:12 م

قال حسام الدين جبالي المتحدث الرسمي باسم الحرس الوطني التونسي إنه تم الاعتداء على دورية أمنية تحمل اثنين من أفراد الحرس الوطني، وتم الاستيلاء على أسلحتهم من قبل عدد من الإرهابيين بعد أن قاموا بتسديد طعنات لأفراد الحرس الوطني. مقتل أحد أفراد الحرس الوطني التونسي وإصابة آخر بجروح خطيرة بسبب حادث إرهابي في مدينة سوسة 1 6/9/2020 - 5:12 م

وقال حسام الدين جبالي أن واحداً من أفراد الحرس الوطني استشهد متأثراً بجراحه بينما أصيب الآخر بجروح خطيرة تسببت في دخوله للعناية المركزة في إحدى المستشفيات في العاصمة التونسية.

وقال ايضاً أن ثلاثة من الإرهابيين قتلوا في تبادل لإطلاق النار بعد أن لاحقت قوات الأمن المتسببين في مقتل الرجل، وقال المتحدث باسم الحرس الوطني أيضاً أن الإرهابيين قاموا بدهس فردين آخرين من عناصر الحرس الوطني.

يذكر أن مدينة سوسة السياحية شهدت قبل عدة أعوام حدثاً إرهابياً يعد الأسوأ في تاريخ تونس بعد مقتل 38 من السياح الأجانب وجرح 39 آخرين، وكان معظم من قتلوا وجرحوا من البريطانيين.