الإمارات والكويت تنكسان الأعلام 3 أيام حداداً على وفاة الملكة إليزابيث

في أول رد فعل لوفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت قرار بتنكيس أعلامهم لمدة ثلاثة أيام حداداً على وفاة ملكة المملكة المتحدة عن عمر يناهز 96 عام.

الإمارات تُعلن تنكيس العلم حداداً على الملكة إليزابيث

وقال الديوان الرئاسي الإماراتي في البيان الرسمي الذي أصدره أن تنكيس العلم الإماراتي سيستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الإثنين القادم الموافق 12 سبتمبر الجاري، ووجه الديوان الرئاسي خالص عزاءه للملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية الجديد، ولكافة العائلة المالكة وللشعب البريطاني.

الكويت تقرر تنكيس العلم حداداً على وفاة ملكة بريطانيا

وفي الكويت قرر مجلس الوزراء الكويتي تنكيس العلم اعتباراً من اليوم الجمعة وحتى يوم الإثنين القادم، حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا وإيرلندا الشمالية، وأكد المجلس في بيانه الصحفي الذي أعلنه أمس الخميس أن الحداد وتنكيس الأعلام سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

وكان قصر بكينجهام قد أعلن مساء أمس الخمس الثامن من سبتمبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز الـ96 عام بعد فترة حكم تعتبر هي الأطول في تاريخ انجلترا استمرت لمدة 70 عام، حيث اعتلت الملكة عرش المملكة المتحدة عام 1952 عندما كان عمرها 25 عام تقريبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.