منها تشوش الرؤية.. “مغربي” يوضح التأثيرات الصحية المصاحبة لعودة رائدي الفضاء السعودي للأرض

كشف الدكتور “عبد الرحمن مغربي” أستاذ الفيزياء وعلوم الفضاء بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، أنه يوجد تأثيرات صحية هامة مصاحبة لرائدي الفضاء السعودي عقب عودتهما إلى الأرض، والتي تُصيب جميع رواد الفضاء عند العودة للأرض، وذلك من أجل كشف العديد من جوانب الغموض في تلك الرحلة العلمية الرائعة التي يتابعها العديد من وسائل الإعلام العالمية والعربية.

منها تشوش الرؤية.. مغربي يوضح التأثيرات الصحية المصاحبة لعودة رائدي الفضاء السعودي إلى الأرض

أهم التأثيرات الصحية على رائدي الفضاء عند العودة للأرض

وأوضح أستاذ علوم الفضاء من خلال مداخلة هاتفية على قناة الإخبارية الفضائية، أنه يوجد عدد من التأثيرات الصحية التي تُصيب رائد لفضاء عند وصوله إلى الأرض.

منها تشوش الرؤية.. مغربي يوضح التأثيرات الصحية المصاحبة لعودة رائدي الفضاء السعودي إلى الأرض

وأضافت “مغربي” من  خلال تصريحات إعلامية أن أبرز التأثيرات الصحية التي تُصيب رائدي الفضاء السعودي عند وصولهم إلى الأرض هى:

  • تغيرات في حجم الدماغ.
  • فقر الدم الفضائي.
  • تشوش في الرؤية.

وأوضح أستاذ الفيزياء وعلوم الفضاء أن تلك التغيرات غير معروف سببها حتى الآن، لا فتاً أن يكون السبب في تلك التغيرات بسبب تغير الزمن برحلة الفضاء، والذي يصغر عمر الرائد في الأرض بنحو ثانية أو اثنين.

يهمك أيضاً

أين هبطت مركبة الفضاء؟ لحظة وصول رائدي الفضاء السعودي إلى الأرض.. فيديو
بيان عاجل من السفارة السعودية في لبنان بشأن اختفاء مواطنها
كم تبعد محطة الفضاء الدولية عن الأرض؟ رائد الفضاء السعودي يُجيب

رصدت عدد من وسائل الإعلام العالمية والعربية، لحظة ووصول رائدي الفضاء السعودي من محطة الفضاء الدولية إلى الأرض، وأكدت الجهات السعودية نجاح مهمة الفضاء، والتي تم عمل عدد من التجارب التعليمية والعلمية الهامة التي شارك فيها مجموعة من الطلاب بالمملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد