بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن إعادة العلاقات الدبلوماسية مع كندا

أصدرت منذ قليل وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بيان عاجل بشأن إعادة مستوى العلاقات الدبلوماسية مع كندا خلال الفترة القادمة، حيث أكدت من خلال البيان على عودة العلاقات إلى وضعها السابق على أساس الاحترام المتبادل بين البلدين، ووفق المصالح المشتركة خلال الفترة القادمة بناء على رغبة البلدين.

بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن إعادة العلاقات الدبلوماسية مع كندا

المملكة تُعيد العلاقات مع كندا

وأضافت الخارجية من خلال بيان هام لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه في ضوء ما تم بحثه من رئيس الوزراء السعودي وولي العهد الأمير “محمد بن سلمان آل سعود” حفظه الله مع السيد جاستن ترودو رئيس وزراء كندا، تم إعادة العلاقات على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

حيث التقى ولي العهد السعودي مع رئيس وزراء كندا على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا، والمحيط الهادي في شهر نوفمبر الماضي 2022 في بانكوك، وجاء ذلك وفق رغبة الجانبين في عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين على أساس الاحترام المتبادل ووفق المصالح المشتركة.

يهمك أيضاً:

شاهد لحظة التحام مركبة رائدي الفضاء السعودي بمحطة الفضاء الدولية.. والخطوات القادمة
تخابر مع دولة معادية.. بيان هام من الداخلية بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيزاً بالمنطقة الشرقية
براءة الأطفال.. شاهد ردة فعل ابنة رائد الفضاء علي القرني عند رؤيته على التلفاز.. فيديو
رحمها الله.. بيان عاجل من جامعة القصيم بشأن انقلاب مركبة نقل طالبات وعدد الوفيات والمصابين

أعلنت اليوم المملكة العربية السعودية أنه تم إعادة العلاقات الدبلوماسية مع الدولة الكندية إلى وضعها السابق، ويمكنك قراءة نص التدوينة السابق للتعرف على التفاصيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد