وفاة الأبلة فضيلة عن عمر ناهز 93 عامًا

أعلنت ريم إبراهيم علي، وفاة والدتها الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز “الأبلة فضيلة”، صباح اليوم الخميس، في أول أيام شهر رمضان المبارك.

الأبلة فضيلة

الأبلة فضيلة

وقالت ريم عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “ادعوا لأمي بالرحمة.. البقاء لله”.

وتابعت “توفيت إلى رحمة الله تعالى، الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز.. وستقام صلاة الجنازة عقب صلاة الجمعة في مسجد عثمان في مدينة بيكرينج في دولة كندا”.

وتعد الأبلة فضيلة من مواليد أبريل 1929 ورحلت عن عالمنا عن عمر ناهز 93 عاما.

وقال الكاتب الصحفي محمد فتحي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “وخلصت الحدوتة.. وداعًا أبلة فضيلة.. أجمل من سقى أرواحنا بالحكايات”.

أما الكاتب أحمد فؤاد أنور أوضح عبر حسابه على موقع تويتر “الست اللي كان صوتها وعد يومي بالبهجة والسعادة والخيال.. الست اللي لمًا كانت بتقول حلوين كنا بنصدقها ونعرف إن الدنيا حلوة.. الست اللي كانت بتجمعنا زي الشجرة ما بتجمع العصافير وتأكلنا بأديها القمح والتوت.. الست الجميلة أبلة فضيلة، سابت حكايتها النهاردة وراحت”.

ونعى الفنان مدحت صالح، الأبلة فضيلة، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام “إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، وفاة الإذاعية الكبيرة الاستاذة أبلة فضيلة أول من قدمتني في الميكروفون الإذاعي”.

كما نعى الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، الأبلة فضيلة، حيث قال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “توتة توتة خلصت الحدوتة.. وانطوت صفحة من صفحات الفضيلة برحيل أبلة فضيلة”.

وأضاف عميد معهد  القلب السابق “تعلمت الكثير أنا وجيلي من الأبلة فضيلة، رحم الله الإذاعية العبقرية فضيلة توفيق التي رحلت عن عمر يناهز ٩٣ عاما في أول أيام شهر رمضان الكريم المبارك”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد