كيفية إيقاف تلقي الرسائل المباشرة على انستجرام بالخطوات

انستجرام أصبح من أهم وسائل التواصل الاجتماعي خلال الوقت الراهن نظراً لاحتوائه على الكثير من المميزات الرائعة، فهو يتيح للمستخدمين المراسلة الفورية وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وكذلك نشر الصور والفيديوهات والكثير من الأمور الأخرى التي يضمها انستجرام، ولكن في بعض الأحيان يرغب الكثير من المستخدمين في عدم تلقي الرسائل من الأشخاص الأخرين على انستجرام، بغض النظر عن السبب وراء رغبة المستخدمين في عدم تلقي الرسائل، إلا أن بعض الرسائل في الواقع تعتبر مصدر إزعاج لذلك من الضروري في هذه الحالة إيقاف تلقي الرسائل على انستجرام.

الكثير من المستخدمين يرغبون في إيقاف تلقي الرسائل على انستجرام تلك الرسائل الواردة من أشخاص ربما يكونوا مجهولين، خاصة إذا كانت الرسائل مصدر إزعاج في بعض الأحيان، لذلك يجب على كل مستخدم يعاني من تلقي الرسائل المزعجة على انستجرام أن يقوم بإيقاف تلقي الرسائل.

لحسن الحظ انستجرام يهتم أيضا بخصوصية المستخدمين عندما يستخدمون التطبيق على هواتفهم بهدف التصفح أو المراسلة مع الأصدقاء أو أي شيء من هذا القبيل، لذلك منح المستخدمين الحرية في التحكم في تلقي الرسائل أو إيقافها، مما يعني أنه يمكنك إيقاف تلقي الرسائل على حسابك بكل سهولة وبساطة.

الرسائل المباشرة على انستجرام

تعتبر الرسائل المباشرة من أهم الخدمات التي يقدمها إنستجرام لمستخدميه، حيث أصبح بالإمكان المراسلة الفورية على التطبيق مع الأصدقاء أو الأقارب، حيث يمكنك استخدام المراسلة المباشرة للتحدث مع أصدقائك أو أقاربك على التطبيق، سواء كنت ترغب في إرسال الرسائل النصية أو الرسائل الصوتية، فقد أصبح انستجرام مثله مثل تطبيق واتساب من حيث خدمات المراسلة والتواصل الاجتماعي، وكما ذكرنا أنه يتيح الكثير من الخدمات الأخرى مثل إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وإرسال الصور والفيديوهات في المحادثات أيضا، بما في ذلك الملصقات التي يتيحها لك التطبيق بشكل مجاني وصور الـ gif التي يتيحها لك أيضا.

تعتبر الرسائل المباشرة على انستجرام مهمة للغاية بالنسبة للمستخدمين وهي خدمة المراسلة الفورية التي لا يمكن الاستغناء عنها على التطبيق، حيث يستخدمها جميع الناس الذين لديهم تطبيق انستجرام على هواتفهم المحمولة، ولكن في بعض الأحيان يفضل المستخدمين عدم تلقي الرسائل عندما يتصفحون على انستجرام، خاصة إذا كنت ترغب في التصفح فقط ومشاهدة الصور والفيديوهات وأحدث المستجدات والمنشورات الخاصة بالأشخاص الذين تتابعهم، ولكي تقوم بقفل الرسائل المباشرة على انستجرام يمكنك اتباع الخطوات التالية.

خطوات قفل الرسائل المباشرة على انستجرام

1- في بداية الأمر قم بفتح تطبيق انستجرام على هاتفك المحمول.

2- انتقل إلى ملفك الشخصي على انستجرام.

3- اضغط على علامة الخيارات في الزاوية اليمنى في أعلى الشاشة.

4- الآن ستجد العديد من الخيارات قم بالضغط فقط على الإعدادات.

5- الآن قم بالدخول الى خيار الخصوصية.

6- قم بالتمرير للأسفل حتى تجد خيار الرسائل ثم الضغط عليه لكي تنتقل إلى شاشة التحكم في الرسائل.

7- الآن ستجد خيار استقبال الرسائل من الآخرين على انستجرام، قم بالضغط عليه لكي تتحكم في استقبال الرسائل الواردة من الأشخاص الآخرين.

8- ستجد خيارين، الأول إمكانية استلام الرسائل، والثاني إيقاف استقبال الرسائل، ستجد أن خيار استقبال الرسائل مفعل بشكل تلقائي، قم بإلغاء تفعيله عبر تحريك أيقونة التعطيل.

9- قم بتفعيل خيار عدم استقبال الرسائل وقم بتحديث انستجرام على هاتفك لكي يتم تفعيل الخيار على حسابك، وبعدها لن تتلقى رسائل على انستجرام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد