الإمارات تُتيح ثلاثة أنواع من التأشيرات للإقامة والعمل بها

أصبح دولة الإمارات العربية المتحدة من الوجهات الهامة التي يتطلع للعمل بها الكثيرين، ونظراً لحرص الحكومة على اجتذاب أفضل العناصر في جميع المجالات للعمل بالدولة، أصدرت الحكومة ثلاثة أنواع من التأشيرات التي تمكن راغبي العمل في دولة الأمارات في الحصول على فرصة عمل مناسبة لهم، بشرط توافر الشروط التي حددتها.

انواع التأشيرات في الامارات

تأشيرة الاقامة الخضراء

ثلاثة أنواع من التأشيرات بدولة الإمارات

وبينت الحكومة الرقمية أن هذه الأنواع الثلاثة هي:

  1. تأشيرة إقامة في دولة الإمارات من أجل العمل (تأشيرة العمل العادية).
  2. تأشيرة الإقامة الخضراء.
  3. تأشيرة عمال الخدمات المساعدة.

وعن الفرق بين الثلاثة أنواع، كشفت الحكومة الرقمية بدولة الإمارات، أن تأشيرة العمل العادية هي التي تصدر للأجانب الراغبين في العمل بأي من القطاعات الحكومية أو الخاصة أو المناطق الحرة.

أما التأشيرة الخضراء فهي نوع من تأشيرات الإقامة التي استحدثتها دولة الإمارات منذ عام 2021 لاجتذاب الكفاءات من العمالة الماهرة ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم، وتمنح لصاحبها حق الإقامة والعمل بالدولة لمدة 5 سنوات دون الحاجة لكفيل أو ضامن أو مستضيف، كما يمكن تجديدها لمدد أخرى عند انتهاء صلاحيتها.

أما في يخص تأشيرة العمالة الخدمية والمساعدة، فهي التأشيرة الخاصة بعمال الخدمة والعمالة المنزلية، وتخضع لتنظيم وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات.

شروط الحصول على تأشيرة الإقامة الخضراء

يمكن الحصول على هذا النوع من تأشيرات الإقامة بدولة الأمارات لنوعين:

  • الأول هم أصحاب العمل الحر والخاص من الأجانب والمستثمرين

ويحصل أصحاب هذه الإقامة عليها من خلال تصريح عمل حر أو عمل خاص يصدر عن وزارة الموارد البشرية والتوطين، بشرط أن يكون طالب التأشيرة حاصل على مؤهل تعليمي يعادل شهادة البكالريوس أو الدبلوم التخصصي على الأقل، وأن لا يقل دخله السنوي عن 360 ألف درهم أو ما يعادلها من العملات الأخرى.

فنادق الامارات في زيادة خلال 8 أشهر فقط، تعرف معنا على الخبر

  • الثاني هم العمالة المهرة

ويحصل أصحاب هذا النوع على التأشيرة من خلال حصولهم على عقد عمل سار بدولة الإمارات، وأن يكون من فئة العمالة الماهرة في المستوى المهني الأول أو الثاني أو الثالث، وذلك وفق تصنيف الموارد البشرية والتوطين، كما يجب أن لا يقل المستوى التعليمي له عن البكالريوس أو ما يعادلها، وأن لا يقل راتبه الشهري عن 15 ألف درهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد