تقرير.. فيسبوك يزيل 5 ميزات هامة من المنصة نهاية مايو الجاري 2022

كشف موقع التواصل الاجتماعي العالمي “فيسبوك” المملوك لشركة ميتا، أنه سوف يتم العمل على إزالة عدد من الميزات المعينة من المنصة خلال الفترة القادمة، وذلك وفقاً للتقرير الصادر عن موقع “9to5Mac”، حيث أن المنصة سوف تسقط ميزة “Nearby Friends” وعدد من الميزات الأخرى التي سوف نكشف عنها في هذا المقال.

ميزات سوف يزيلها فيسبوك

ميزات سوف يزيلها فيسبوك

فيسبوك يزيل 5 ميزات

أشار التقرير أيضاً إلى الميزات الأخرى سوف يعمل التطبيق على إزالتها مثل “تنبيهات الطقس”، والتي لن تكون متاحة على المنصة، وسوف يتم حذف تلك الميزات بشكل مباشر من الخوادم التابعة له، ولم يذكر التقرير عن أسباب واضحة من التطبيق بسبب الحذف حتى الآن.

موعد الإزالة

أشار التقرير الصادر عن الموقع السابق ذكره أن الأصدقاء القريبون وتنبيهات الطقس لن تكون متاحة على المنصة بعد 31 مايو الجاري 2022، وأنه سوف تتوقف المعلومات التي تم مشاركتها والتي تم استخدامها في تلك التجارب، بما فيها سجل ذلك الموقع أو الموقع في الخلفية، موضحاً أنه سوف يتم إيقافها بعد 31 مايو 2022 حتى إذا كان المستخدم قد قام بتمكينها.

والجدير بالذكر أن مستخدمي فيسبوك على جميع الهواتف سواء أندرويد أو أيفون تتلقى إشعارات بشأن القابس الذي يتم سحبه في ميزة الأصدقاء القريبون، حيث أطلق التطبيق تلك الميزة الرائعة في عام 2014 للأشخاص من أجل مشاركة موقعهم الحالي مع الأصدقاء.

ميزات أخرى

وتشمل الميزات التي سوف تختفي من تطبيق الفيس:

  • سجل المواقع.
  • تنبيهات الوقت.
  • Background Location.

تداول عدد من النشطاء ومستخدمي الفيس خلال الفترة القليلة الماضية على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر”، شاركوا من خلالها الرسائل التي أخطرتهم بالميزة التي سوف تتم إزالتها من الفيس بوك.

هل يلغي فيس بول فكرة جمع البيانات عن المستخدمين؟

أما في حال التعرف على ما إذا كان الفيس لن يجمع بيانات موقع المستخدمين بعد تلك الخطوة، أكد الفيس أنه سيظل يجمع البيانات عن الموقع لأغراض أخرى، وأنه يوجد خيار متاح لعدم منح الفيس إمكانية الوصول إلى أي بيانات عن موقعك يمكنك تفعيله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ملاك عمري

    1. سامي علي يقول

      شكراً لمشاركة حضرتك