لا رسائل في ماسنجر بعد هذا التاريخ.. فيسبوك تنهي دعم إرسال الرسائل على Messenger

أعلنت منصة فيسبوك Facebook اليوم إنهاء دعم إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة على تطبيق ماسنجر Messenger، واستبدال ذلك بتطبيق رسائل جوجل أو تطبيق الرسائل الافتراضي الموجود في هواتف المستخدمين، مع نهاية الشهر القادم.

28 سبتمر نهاية الرسائل

ومن المقرر وفقًا لـ”صدى البلد” أن يبدأ حظر الرسائل على تطبيق مسنجر من تاريخ 28 سبتمبر، 2023، وهو ما يعني أن المستخدمين الذين يعتمدون على ماسنجر كتطبيق الرسائل النصية القصيرة الافتراضي لن يتمكنوا بعد الآن من إرسال أو استقبال الرسائل النصية بعد تحديث التطبيق.

فيس بوك توجه نصائحها للمستخدمين

ونصحت فيس بوك عبر منشور لها على مدونتها مستخدمي أندرويد بتغيير تطبيق الرسائل النصية القصيرة الافتراضي، إلى تطبيق رسائل جوجل أو تطبيق الرسائل الافتراضي لهواتفهم، منوهة في الوقت ذاته أن مستخدمي iOS لن يتأثروا بهذا التغيير؛ لأن تطبيق ماسنجر لم يدعم  الرسائل النصية القصيرة على أجهزة IOS من قبل.

سبب حظر ماسنجر من إرسال الرسائل

في منشور على مدونتها أعلنت في فيس بوك عن التغيير، موضحة أنها تتخذ هذا القرار للتركيز على ميزات الرسائل الأساسية الخاصة بها وتحسين تجربة المستخدم الشاملة لماسنجر. قالت الشركة أيضًا إنها تعتقد أن رسائل جوجل هي بديل رائع للرسائل النصية القصيرة على أجهزة أندرويد.

وعن سبب التغيير فتعتقد الشركة أن هذا التغيير سيساعد في تحسين جودة ماسنجر الشاملة وجعله منصة رسائل أكثر قوة وموثوقية، منوهة أنها ملتزمة بتزويد مستخدميها بأفضل تجربة رسائل ممكنة.

ولذا فمن المقرر أن يطلب فيسبوك بعد يوم 28 سبتمبر، من المستخدمين الذين ما زالوا يستخدمون ماسنجر كتطبيق الرسائل النصية القصيرة الافتراضي، تغييره إلى تطبيق مختلف، وسيتمكنون من تصدير تاريخ الرسائل النصية الخاصة بهم من ماسنجر إلى تطبيقهم الجديد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Muhannad Ahmed يقول

    تم التعطيل حسابي الفيسبوك