ميتا تغلق ميزة هامة في فيسبوك والجمهور يعترض.. ما القصة؟

أعلنت شركة ميتا الأربعاء أنها ستمنع خاصية فيسبوك نيوز عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي في عدد من الدول الأوربية، خلال آواخر العام الجاري 2023، وستركز عوضًا عن ذلك على تحسين ميزة مقاطع الفيديو القصيرة، وهو الأمر الذي عرضها للكثير من الانتقادات.

شعار فيسبوك المصدر: ألوان الوطن

غلق ميزة Facebook New في شهر دسمبر

وأوضحت ميتا، أنها ستغلق ميزة فيسبوك نيوز خلال شهر ديسمبر المقبل، وبذلك سيتمكن مستخدمو مواقع الإنترنت في الدول الثلاث، من متابعة روابط المواد الإخبارية حتى ذلك الموعد، وسيتمكن الأشخاص المسؤولون عن نشر محتوى الأخبار في البلاد الأوروبية الثلاث، خلال ديسمبر القادم من الوصول إلى حساباتهم وصفحاتهم على فيسبوك بعد إجراء التعديلات اللازمة، مشيرة إلى أنها لن تعقد أي صفقات جديدة، من أجل محتوى الأخبار المنشور عبر فيسبوك نيوز.

ميتا تواجه انتقادات

تعرضت شركة ميتا برآسة مارك زوكربيرج، المالك والرئيس التنفيذي لها، إلى الكثير من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي نتيجة قرار إغلاق ميزة Facebook News، التي من شأنها التأثير على ملايين المستخدمين في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا.

وبررت الشركة تصرفها ذلك، بأن الأخبار لا تشكل سوى أقل من 3% مما يراه المستخدمون في خلاصة Facebook الخاصة بهم، موضحة أن هذا القرار جزء من جهد مستمر لمواءمة استثماراتها بشكل أفضل مع منتجاتها وخدماتها التي يقدرها الناس أكثر من غيرها.

وتابعت قائلة: “نحن كشركة علينا أن نركز وقتنا ومواردنا على الأشياء التي يخبرنا الناس أنهم يريدون رؤية المزيد منها على المنصة، والتي من أهمها الفيديو القصير”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد