مسلسل “سوتس بالعربي” يتعرض للمساءلة القانونية والدراما تنقلب إلى واقع

المسلسل الشهير “#سوتس_ بالعربي”، الذي يحقق نسب مشاهدة ساحقة، وأخباره اليومية #ترند على معظم #وسائل_التواصل_الاجتماعي، يتعرض لمساءلة قانونية رفعتها شركة الملابس التي قامت بتوريد بدل #آسر_ياسين وباقي الزملاء المشاركين في العمل، بدعوى عدم سداد مستحقاتها.

مسلسل سوتس بالعربي

أبطال المسلسل

مسلسل سوتس بالعربي

 

اقرأ أيضا

مسلسل سوتس بالعربي

ترند أحمد داش

مسلسل “المشوار”

كيف تحولت احداث المسلسل إلى واقع تعيشه الشركة المنتجة

مسلسل سوتس بالعربي

 

تدور احداث مسلسل “سوتس” النسخة العربية من المسلسل الأمريكي الشهير عن مكتب محاماة يتخذ أساليب ذكية وماكرة في حل مشاكل العملاء، مما اكسبه شهرة كبيرة.

وفجأة تتحول أحداث المسلسل إلى واقع حيث نشب خلاف قانوني بين شركة الملابس التي تولت توفير احتياجات العمل من بدل باهظة الثمن، وبين الشركة المنتجة، حيث قامت برفع دعوة قضائية ضدها تتهمها بعدم سداد مستحقاتها من ثمن البدل، وتهدد فيها بوقف عرض المسلسل لحين سداد المستحقات المالية المطلوبة منها.

مسلسل سوتس بالعربي

 

اقرأ أيضا

مسلسل “فاتن أمل حربي”

مسلسل “راجعين يا هوى”

مسلسل “أحلام سعيدة”

 

كيف بدأت الأزمة

بدأت الأزمة عندما تسلمت شركة “#تي _فيجن” المنتجة لمسلسل “سوتس بالعربي” إنذارا بأن شركة الملابس الموردة لبدل المسلسل قد بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، وذلك بسبب عدم وفائها بسداد المستحقات المالية لها، حيث قامت الشركة بتوريد ما قيمته 2 مليون و700 ألف جنيه مصري قيمة الملابس والبدل الخاصة بنجوم العمل دون أن تقوم بتسديد ثمنها.

وأضافت الشركة المدعية أنها قامت برفع دعوى قضائية ضد الممثل القانوني لشركة الإنتاج، مع نظر دعوى أخرى تطالب بوقف المسلسل لحين سداد كامل المستحقات المالية لشركة الملابس.

مسلسل سوتس بالعربي

 

اقرأ أيضا

مسلسل “بطلوع الروح”

مسلسل العاصوف

سنوات الجريش

 

رد شركة تي فيجن منتجة مسلسل “سوتس بالعربي”

أعلنت شركة تي فيجن عن دهشتها البالغة من ذلك الادعاء الذي وصفته بالادعاء الباطل، مؤكدة أن الشركة قد قامت بالفعل بسداد كامل مستحقات شركة الملابس. وجاء في ردها “فوجئت شركتنا بأنباء تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي عن إجراءات قضائية من شركة ملابس جاهزة تدعي أن لها مستحقات مالية عن توريد (بدل) لمسلسل شهير حقق نسب مشاهدة عالية، وعمدت إلى خلط الحقائق وغش الجمهور”

وأكدت الشركة المنتجة بأنها ترفض تعريض سمعتها التي بنتها على مدار عشرين عاما ولن تسمح بتشويهها من قبل شركة ساعية للشهرة على حساب شركة يشهد الجميع بنزاهتها والتزامها تجاه حقوق الغير.

اقرأ أيضا

مسلسل ناطحة سحاب

محمد فراج وبسنت شوقي في برنامج نجوم السماء. شاهد الحلقة كاملة

 

قرار الشركة المنتجة برفع قضية تعويض ضد الشركة المدعية

وفي نفس السياق قررت شركة فيجن منتجة مسلسل سوتس بالعربي رفع قضية تطالب فيها بتعويض مدني يقدر ب 20 مليون جنيه تعويضا عن الخسائر الأدبية والمالية التي لحقت بها، حيث أنه قد أسندت تلك القضية لأحد شركات المحاماة الكبرى من أجل التصدي بكل قوة لدعاءات شركة الملابس الباطلة، التي مارست التشهير المتعمد بها، مع جرائم سب وقذف وتهديد يعاقب عليها القانون”.

نقابة الممثلين تدلي برأيها في قضية “سوتس بالعربي”

أعلن شعبان سعيد الممثل القانوني لنقابة الممثلين المصرية والمحامي بالنقض في تصريح أدلى به لموقع سكاي نيوز عربية، أنه لا يحق للشركة المدعية قانونا إيقاف عرض المسلسل، بسبب حقوق مادية، فإن ثبت ن لها حقوقا مادية سوف يتم تعويضها قضائيا، أما إيقاف عرض المسلسل فلن يسمح به، لأنه يتعلق بحقوق أدبية ومسائل فكرية.

وأضاف شعبان سعيد، أن المحكمة سوف تقضي بعدم الاختصاص في الشق الخاص بوقف عرض المسلسل، ولكنها سوف تفصل فيما يخص النواحي المالية فقط.

هذا ويتم حاليا عرض مسلسل سوتس بالعربي على إحدى المنصات المدفوعة، وأيضا حصريا على  شاشة قناة cbc خلال شهر رمضان 2022.

 

موضوعات ذات صلة

تغيير موعد عرض العاصوف 3

لقاء غادة عادل مع فان دام

شاهد الحلقة 8 من مسلسل الاختيار 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد