محكمة القضاء الإداري تؤجل النظر في دعوى غلق فيس بوك وتويتر

قامت محكمة القضاء الإداري اليوم الأحد 3 يناير 2016 بتأجيل النظر في  الدعوى القضائية، والتي رفعها المحامي محمد حامد سالم.
حيث قد طالب فيها المحامي محمد حمد سالم بإغلاق موقعي التواصل الإجتماعي الشهيرين فيس بوك وتويتر، وذلك بسبب استخدامهما في أعمال التحريض على العنف على حد وصفه.
وكانت محكمة القضاء الإداري قد قامت بتأجيل النظر في الدعوى القضائية إلى يوم 20 مارس القادم.
حيث جاءت الدعوى التي تحمل الرقم 79798 لسنه 68 ق، والتي اختصمت فيها رئيس الجمهورية، بأن أجهزة الاستخبارات الأجنبية قد قامت باستخدام مواقع التواصل الإجتماعي قبل إندلاع ثورة 25 يناير وإلى الآن، وذلك من أجل إشعال التظاهرات داخل البلاد، والتخرض على القيام بأعمال العنف والقتل وإشعال النيران في الممتلكات العامة والخاصة داخل جمهورية مصر العربية.
وقد أضافت الدعوى المقدمة من المحامي محمد حامد سالم بأن هذه المواقع (يقصد مواقع التواصل الإجتماعي) تعمل دون ترخيص، كما أنها أصبحت مقراً لنشر الشائعات، حيث أنه تغيب الرقابة عليها.

محكمة القضاء الإداري

محكمة القضاء الإداري

يذكر أن  عدداً كبيراً من المصريين  قد  أقبل على استخدام مواقع التواصل الإجتماعي  ، إثر  القيام بثورة 25 يناير، حيث  بدأ الغالبية منهم في التفكير في  استخدام تلك المواقع  سواء من أجل العمل أو  من أجل التواصل مع الأهل والأصدقاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد