طرح كراسات شروط سكن لكل المصريين 2021 وطريقة سداد مقدم الحجز

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه سيتم طرح كراسات الشروط الخاصة بمباردة “سكن لكل المصريين 2″، التي جاءت بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي،غدًا الأحد، الموافق 8 أغسطس الجاري، بمكاتب البريد المختلفة في المحافظات والمدن المطروحة فيها الوحدات السكانية، وذلك في ضوء مباردة البنك المركزي، التمويل العقاري، بنسبة فائدة 3 % ومدة سداد على 30 عامًا، مع إمكانية سداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكانية وتسجيل البيانات، لذا نرصد لكم في السطور التالية كل ما يخص المبادرة الجديدة ومواعيد التسجيل.

مواعيد طرح كراسات الشروط لمبادرة “سكن لكل المصريين 2”

ومن المقرر أن يبدأ توزيع كراسات الشروط الخاصة بمبادرة “سكن لكل المصريين 2” لمنخفضي ومتوسطي الدخل، في مكاتب البريد المميكنة في المحافظات المختلفة، كالآتي:

يبدأ توزيع الكراسات اليوم الأحد، الموافق 8/8/ 2021، حتى يوم السبت الموافق 14/8/2021، لذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

بينما من يوم الأحد الموافق 15/8/2021 حتى يوم الخميس الموافق 9/9/2021، لجميع المواطنين وذوي الاحتياجات الخاصة أيضًا.

أسعار الوحدات السكنية بالمبادرة الجديدة

وتم تطبيق مبادرة “سكن لكل المصريين 2″، بحسب صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من يوم 13 يوليو  المنصرم، حيث تم طرح وحدات سكنية لمحدوي ومتوسطي الدخل، بسعر فائدة 3 % على مدة سداد 30 عامًا، جاهزة التشطيب مكونة من غرفتين وصالة و3 غرف وصالة، على أن يتم تسليم الشقق خلال 3 سنوات لمتوسطي الدخل، بينما بالنسبة لمحدوي الدخل يتم التسليم بشكل فوري.

أما بشأن أسعار الوحدات السكنية ضمن المبادرة الجديدة، فتتطروح أسعارها بالنسبة لمحدوي الدخل ما بين 164 إلى 310 ألف جنية، بمساحات تتراوح 75 لـ 90 متر، في المحافظات الآتية:الإسماعلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، أسوان، الفيوم، أسيوط، سمال سيناء، دمياط، وغيرها.

فيما بالنسبة لمتوسطي الدخل، فتتراوح الأسعار بين 471  إلى 950 ألف جنية،بمساحات تتراوح بين 100 لـ 120 متر.

كيفية التسجيل بمبادرة “سكن لكل المصريين 2” إلكترونيًا

في حين، يتساءل الكثيرون حول كيفية التسجيل في المبادرة الجديدة، التي وفره صندوق الإسكان بشكل إلكتروني عبر موقعه الرسمي، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق الاسكان الاجتماعي.
  2. بعدها نقوم بملء استمارة التسجيل في الموقع ثم ننتظر رسالة نصية بكود التفعيل.
  3. بعد ذلك نقوم بالضغط على خيار “تقديم طلب وحدة سكنية”.
  4. ثم نقوم بملء البيانات الخاصة بـ”استمارة الحجز” في الحقول المخصصة لها.
  5. بعدها نقوم برفع المستندات المطلوبة لطلب وحدة سكنية، كـ مفردات الدخل وبطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق وغيرها، على الموقع، ونضغط إرسال.
  6. بعد ذلك يتم إظهار رسالة بالآتي:”تم إرسال طلبك بنجاح”.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد