في بشرى سارة بدء تنفيذ ٥٥ ألف وحدة سكنية جديدة بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بمدينة أكتوبر الجديدة

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم البدء في تنفيذ 55 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة السادسة من المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” في مدينة أكتوبر الجديدة.

حيث تم تقسيم المدينة إلى 3 قطاعات (أ- ب- ج) بمساحات تتجاوز 3 آلاف فدان، وتصل التكلفة الإجمالية لتلك المشروعات إلى 31 مليار جنيه.

وأوضح الوزير أن هذه الخطوة تأتي في إطار سياسة الدولة لتوفير الإسكان الملائم والحياة الكريمة للمواطنين من جميع الفئات الاجتماعية، وتنظيم التنمية العمرانية والتخطيط الجيد للمناطق الجديدة، بالإضافة إلى توفير فرص العمل في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

البدء في تنفيذ ٥٥ ألف وحدة سكنية جديدة بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بمدينة أكتوبر الجديدة – مصدر الصورة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

بدء أعمال الحفر ووضع الأساسات

وأكدت الجهات المعنية أنه تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحي ودراسة التربة في المرحلة السادسة، وبدء أعمال الحفر والخرسانات للعمارات في بعض المواقع، كما تم تعيين الجهات الاستشارية المتخصصة لمتابعة تنفيذ الأعمال والتأكد من تنفيذها وفقا للمواصفات الهندسية وضمان الجودة المطلوبة.
وأشارت وزارة الإسكان في بيان لها إلى أن مدينة أكتوبر الجديدة تحظى بشهرة كبيرة وتجذب العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن سكن أو فرص استثمارية في منطقة غرب القاهرة الكبرى، نظرا إلى موقعها الجغرافي المتميز وقربها من العديد من الطرق الرئيسية.

البدء في تنفيذ ٥٥ ألف وحدة سكنية جديدة بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بمدينة أكتوبر الجديدة – مصدر الصورة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

90 ألف وحدة سكنية منفذة بالقطاع

وأوضح البيان أنه تم تنفيذ 5856 وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة السادسة من المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين في منطقة غرب المطار، وبذلك يصل إجمالي الوحدات المنفذة والجاهزة للتسليم في المدينة إلى 16152 وحدة سكنية.
كما يتم تنفيذ 35000 وحدة سكنية إضافية بالإضافة إلى ال55 ألف وحدة الجديدة التي تم البدء في تنفيذها، وبذلك يصل عدد الوحدات التي يتم تنفيذها حاليا في قطاعات منطقة غرب المطار إلى 90000 وحدة سكنية.

المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بمدينة أكتوبر الجديدة – مصدر الصورة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

ماذا تعرف عن مدينة أكتوبر الجديدة؟

من الجدير بالذكر أن مدينة أكتوبر الجديدة تأسست كمدينة جديدة في منطقة غرب القاهرة الكبرى بمصر، وتعتبر المدينة مشروعا كبيرا يهدف إلى توفير سكن مناسب للمواطنين المصريين من مختلف الفئات الاجتماعية.
تتضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” تنفيذ عدد كبير من الوحدات السكنية في مختلف المدن والمناطق في مصر، يتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والقطاع الخاص.
تهدف المبادرة إلى توفير سكن بأسعار معقولة وبمواصفات جيدة للمواطنين الذين يعانون من صعوبة في الحصول على سكن مناسب، وتشمل المشروعات السكنية في المدينة الجديدة وحدات سكنية متنوعة، بما في ذلك الشقق والفيلات والوحدات السكنية المتصلة.
من المتوقع أن يستفيد العديد من المواطنين من هذه المبادرة، حيث ستوفر لهم فرصة الحصول على سكن مناسب بأسعار معقولة في موقع ملائم.

الصورة من أرض الواقع – مصدرها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد