وكالة الأنباء البيلاروسية تعلن تنصيب ألكسندر لوكاشينكو رئيساً لبيلاروسيا لولاية سادسة

أدى الرئيس البيلاروسي المثير للجدل ألكسندر لوكاشينكو اليمين الدستورية رئيساً لجمهورية بيلاروسيا لولاية سادسة في قصر الاستقلال في العاصمة البيلاروسية مينسيك.

وقالت وكالة الانباء في بيلاروسيا أن تنصيب ألكسندر لوكاشينكو تم دون الإعلان المسبق لمراسم التنصيب، ونصب الرئيس لوكاشينكو لولاية سادسة بحضور بضع مئات من الأشخاص منهم عدد من وزراء البلاد ورؤساء مجلس النواب ومسؤولون فيدراليون وعدد من الشخصيات البارزة والمؤثرة سياسياً في بيلاروسيا.

يذكر ان تنصيب لوكاشينكو كرئيس لبيلاروسيا جاء بعد ارتفاع موجات الاحتجاجات الشعبية ووصولها لمعدلات غير مسبوقة، وذلك بعد أن أعلن البرلمان البيلاروسي حصول لوكاشينكو على نسبة 80% من الأصوات في الانتخابات، ونظمت المعارضة البيلاروسية معظم أحداث الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة البيلاروسية مينسيك وعدد من المدن الكبرى في بلاروسيا.

وأعلن البرلمان الأوروبي عن عدم اعترافه بالرئيس لوكاشينكو منذ اليوم الخامس من نوفمبر الجاري، وقال البرلمان الأوروبي أن اعلان لوكاشينكو نفسه كرئيس للبلاد تم في ظل انتهاك صارخ للمعايير المعترف بها دولياً، وأعلن البرلمان الأوروبي عدم الاعتراف بلوكاشينكو بعد انتهاء ولايته المنقضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد