موكيش أمباني: الزفاف الأسطوري لابن أغنى رجل في آسيا يثير ضجة عالمية

أثار الزفاف الأسطوري الذي أقيم مؤخراً في الهند ضجة كبيرة في وسائل الإعلام، حيث تصدرت قائمة الترندات العالمية في اليومين الأخيرين، وجرت مراسم احتفال ضخمة لحفل ما قبل زفاف الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا، موكيش أمباني، وحضرها عدد كبير من مشاهير العالم، لا يزال البعض يتساءل عن هوية وثروة والد العريس.

موكيش أمباني: الرجل الأغنى في آسيا وحفل زفاف أسطوري يهز الكرة الأرضية 

احتفالات زفاف الابن الأصغر لأغنى رجل في آسيا–المصدر: جوجل–تم تعديل الصورة

يعتبر موكيش أمباني، البالغ من العمر 66 عاماً، عاشر أغنى رجل في العالم، حيث يمتلك ثروة صافية تبلغ 115 مليار دولار وفقاً لمجلة “فوربس”، شركة “ريلايانس إندستريز” هي تكتل ضخم يحقق إيرادات سنوية تزيد عن 100 مليار دولار، وتعمل في مجالات البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات وتجارة التجزئة.

تمتلك شركة “ريلاينس”، التي تأسست في عام 1966 والتي يملكها أمباني، أكثر من 420 مليون مشترك وتقدم خدمات الجيل الخامس للجوال، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أُعلن عن صفقة بقيمة 8.5 مليار دولار بين شركة “ديزني” وشركة “ريلاينس إندستريز” لدمج أعمالهما في الهند وتشكيل تكتل إعلامي جديد.

تملك عائلة أمباني ممتلكات ضخمة، بما في ذلك مبنى سكني فاخر يحتوي على 27 طابقاً بقيمة مليار دولار في مومباي، يحتوي المبنى على 3 مهابط للطائرات الهليكوبتر، ومرآب لـ 160 سيارة، ومسرح سينما خاص، وحمام سباحة، ومركز للياقة البدنية.

منتقدو أمباني يزعمون أن شركته تزدهر بفضل العلاقات السياسية التي تمتع بها خلال حكومات حزب المؤتمر في السبعينيات والثمانينيات، وفي عهد رئيس الوزراء ناريندرا مودي بعد عام 2014م، ويشير هؤلاء النقاد إلى أن “رأسمالية المحسوبية” في الهند ساعدت بعض الشركات، مثل شركة أمباني، على تحقيق النجاح.

يعتزم موكيش أمباني تسليم السلطة لأبنائه وابنته، حيث أصبح يحتمل أن يتولى الوراثة الأعمال التجارية في المستقبل، يعتبر أنيل أمباني، الابن الأكبر لموكيش أمباني، خليفته المحتمل في إدارة شركة “ريلاينس إندستريز”، بينما يشغل أخوه الأصغر أكشاي أمباني منصب نائب الرئيس التنفيذي للشركة، طريقة توزيع السلطة والمسؤوليات في المستقبل ما زالت قيد المناقشة والتحديد.

عند النظر إلى حفل الزفاف الأسطوري، فإنه جرى في مدينة أودايبور بولاية راجستان الهندية، تم تحويل قصر الشاه سيلام في أودايبور إلى منصة للاحتفالات، وتم تجهيز المكان بشكل رائع بالأزهار والإضاءة الفاخرة، حضر الحفل نخبة من النجوم والمشاهير من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العديد من نجوم بوليوود ورؤساء الدول ورجال الأعمال البارزين.

تضمنت المراسم العديد من الفقرات والعروض الفنية والموسيقية، وتم تنظيم عشاء فاخر للضيوف، كانت التفاصيل الكاملة عن الحفل محصورة بسرية، ولم يتم الكشف عنها بشكل كامل في وسائل الإعلام، مما أثار فضول الجمهور.

وفي هذا السياق أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الاحتفالات من المتوقع أن تكلف 152 مليون دولار أمريكي.

بشكل عام، يعتبر حفل الزفاف المذكور جزءاً من ثقافة الأعراس الباذخة والضخمة في الهند، حيث يعتبر الزواج حدثاً هاماً ويحتفل به بشكل كبير وفخم، تتميز الأعراس الهندية بالألوان الزاهية والمراسم التقليدية والاحتفالات الطويلة التي تستمر لعدة أيام.

إجمالاً، فإن حفل الزفاف الأسطوري لابن موكيش أمباني يعكس الثروة والنفوذ الهائلين التي يتمتع بهما الأسرة ويبرز الأسلوب البذخ والترف الذي يصاحبها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد