من الجد إلى الأحفاد.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة بعد مقتل 52 فرداً من عائلة قدورة.. وإسرائيل تُهدد باقتحام المستشفى الإندونيسي

أشار “رياض المالكي” وزير الخارجية الفلسطيني اليوم الأربعاء الموافق 22 نوفمبر 2023، أن أكثر من 50 فرداً من عائلة واحدة قتلوا في المخيم الكائن في جباليا للاجئين بشمال قطاع غزة، وذلك خلال الحملة العسكرية التي شنتها إسرائيل على المنطقة، جاءت تلك التصريحات على هامش المؤتمر الصحفي لوزراء الخارجية العرب والمسلمين في لندن، بالتزامن مع الموافقة بين حماس واسرائيل على الهدنة الإنسانية بوساطة أمريكية مصرية قطرية، والتي من المقرر أن تبدأ في حيز التنفيذ غداً. . وزير الخارجية الفلسطيني يكشف التفاصيل

تهديد من إسرائيل باقتحام المستشفى الإندونيسي

جنود اسرائيلين ودبابة - مصدر الصورة: العربية

عائلة قدورة في جباليا

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني أن 52 فرداً من عائلة قدورة في جباليا قد قتلوا هذا الصباح، وأن لدية قائمة بالأسماء مؤكداً للجميع أن العائلة قد أبيدت بالكامل من الجد إلى الأحفاد، وسط حالة من الحزن سيطرت على جميع الأهل والجيران في المنطقة، وهنا يجب الإشارة إلى أنه تم دفن 111 شهيداً اليوم في مقبرة جماعية بمنطقة خان يونس.

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين

من جانبه أعلن المكتب الإعلامي في غزة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين من جراء القصف الإسرائيلي إلى نحو 14.532 شهيداً، مؤكداً أن أكثرهم من الأطفال والنساء، حيث أن من بينهم أكثر من 6000 طفل.

الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخ كروز

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم اعتراض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه إيلات الإسرائيلية، وذلك من خلال بيان هام أكد من خلاله:

” في أعقاب التقرير المتعلق بتسلل طائرة معادية في منطقة مدينة إيلات على البحر الأحمر جنوب البلاد، نجحت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في اعتراض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه إسرائيل”.

وهنا يجب الإشارة إلى أن الحرب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في غزة، قد دخلت اليوم الأربعاء في يومها الـ47، فيما بدت المؤشرات تظهر بوادر لحل الأزمة قريباً بعد اتفاق الهدنة الذي تم اليوم بين طرفي النزاع، وكان الدولة الإسرائيلية قد جددت غاراتها اليوم على عدة مناطق شمال القطاع قبل ساعات من بدء تنفيذ الهدنة.

قصف سديروت ومستوطنات غلاف غزة

من جانبه أشار مراسل العربية والحدث بتجديد القصف الصاروخي على مناطق مستوطنات غلاف غزة وسديروت، وهى مناطق قريبة من الحدود مع لبنان لذا يستهدفها حزب الله بشكل دائم، وخاصة مع استهداف الطائرات الإسرائيلية المناطق اللبنانية التابعة لحزب الله، لذا يقوم حزب الله بالرد الفوري باستهداف مستوطنات غلاف غزة.

هدنة حماس وإسرائيل

وافقت الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس على هدنة لمدة أربعة من أجل السماح بالإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينياً في السجون الإسرائيلية، مع دخول المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة، وذلك بعد جهود كبيرة من الحكومة المصرية والقطرية والأمريكية.

يهمك أيضاً:

تصريحات مثيرة من “نتنياهو” بشأن الحرب في غزة بعد انتهاء الهدنة.. وحماس: أيدينا ستبقى على الزناد
شهداء وجرحى.. قصف إسرائيلي لمدرسة في حي الزيتون صباح الجمعة تؤوي آلاف النازحين
منشورات للرحيل فوراً.. الجيش الإسرائيلي يُسيطر على ميناء غزة ويدعوا سكان تلك المنطقة للمغادرة
عاجل| صافرات الإنذار تدوي من جديد في مستوطنات غلاف غزة والجيش الإسرائيلي يُعلن مقتل 3 ضباط وجنود

اسرائيل تُهدد باقتحام المستشفى الإندونيسي

من جهتها أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الفلسطيني قد هدد باقتحام المستشفى الإندونيسي الموجودة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، خلال الساعات القادمة، حيث تزعم احتوائه على نشاطات عسكرية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد