عاجل| صافرات الإنذار تدوي من جديد في مستوطنات غلاف غزة والجيش الإسرائيلي يُعلن مقتل 3 ضباط وجنود

اقتحم منذ قليل العشرات من المستوطنين الإسرائيليين اليوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2023، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية الشرطة الإسرائيلية في مشهد مؤسف لجميع مسلمي العالم، وخاصة بالتزامن مع الهجمات والتصعيد العسكري الذي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرئبلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العديد من المواطنين الفلسطنيين أكثرهم من الأطفال والنساء.

اقتحام المسجد الأقصى وصافرات الإنذار تدوي في غزة

جنود إسرائيليين - مصدر الصورة: تصميمي

اقتحام المستوطنون المسجد الأقصى

وأفادت مصادر بأن عشرات من المستوطنين قد اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، حيث قاموا بتنفيذ جولات استفزازية في باحته، كما أنهم قاموا بأداء طقوساً تلمودية في محيط مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى، من جانبها شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية عند جميع أبواب المسجد القصى، ومنعت المواطنين السعوديين من الدخول إلية، وذلك بالتزامن مع السماح للمستوطنين باقتحامه.

والجدير بالذكر أن المسجد الأقصى بتعرض خلال هذه الفترة إلى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين، في محاولة من الاحتلال الغاشم إلى تقسيمه زمانياً ومكانياً، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي الموجود في مدينة الخليل.

تصعيد عسكري في غزة

يشهد قطاع غزة خلال هذه الفترة تصعيد عسكري كبير للغاية، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 11500 مواطن فلسطيني أغبلهم من النساء والأطفال، وذلك بالإضافة إلى العديد من الجرحى والذي تخطى عددهم الثلاثون ألفاً.

من جانبه أعلن منذ قليل جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل ثلاثة ضباط وجنود إضافيين بمعارك شمال غزة، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

تحاول المقاومة الفلسطينية خلال هذه الفترة التصدي لجهات قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة التي تستهدف المدنيين والمستشفيات، في مشهد مؤسف وسط صمت العديد من الدول الأوروبية، ويجب على المجتمع الدولي التدخل والوساطة لحل الأزمة بين طرفي النزاع.

عجز في الوقود والأدوية في قطاع غزة

من جانبها أعلنت الصحة الفلسطينية عن وجود عز كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود، ونشدت المجتمع الدولي بضرورة توفير الوقود والمستلزمات الطبية والأدوية في أقرب وقت، وذلك من أجل عودة المستشفيات للخدمة وانقاذ العديد من المرضى والجرحى خلال الفترة القادمة.

والجدير بالذكر أنه تم السماح أمس لدخول بعض الوقود إلى قطاع غزة، ولكن الكمية غير كافية على الإطلاق ، لذا يجب العمل على تنفيذ واعتماد الهدنة الإنسانية من أجل نقل المدنين والعزل وكذلك نقل المرضى إلى المستشفيات في جمهورية مصر العربية، أو مستشفيات الضفة الغربية لتلقي العلاج.

يهمك أيضاً:

عشرات الشهداء.. الطيران الإسرائيلي يستهدف مدرسة الفاخورة شمال غزة.. وبرج بيزا المائل يتضامن مع الفلسطينيين
شهداء وجرحى.. قصف إسرائيلي لمدرسة في حي الزيتون صباح الجمعة تؤوي آلاف النازحين
منشورات للرحيل فوراً.. الجيش الإسرائيلي يُسيطر على ميناء غزة ويدعوا سكان تلك المنطقة للمغادرة
المستشار الألماني يُهاجم الرئيس التركي بسبب تصريحاته المثيرة عن إسرائيل قبل أيام من الزيارة

مستوطنات غلاف غزة

في خبر عاجل أفادت منذ قليل قناة القاهرة الإخبارية بأن صافرات الإنذار تدوي مجدداً في مستوطنات غلاف غزة، وسوف نوافيكم بالتفاصيل خلال الساعات القادمة فور الإعلان عن التفاصيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد