الدين والتحرش..من أسباب منع لعبة البوكيمون جو حول العالم

لعبة البوكيمون جو من الالعاب الالكترونية التي انتشرت حول العالم بسرعه رهيبة ، واصبح لها محبى حول العالم لدرجة الجنون ،  كما انها احدثت جدلا واسعا حول العالم وتسببت بالعديد من الحوادث نتيجة هوس المتعلقين بلعبها والبحث عن شخصيات البوكيمون في كل مكان ، كما أن اللعبة حققت ارباح خياليه لم تحققها أي لعبه من قبل، حيث وصل عدد تحميل اللعبة إلى 100 مليون تحميل في اليوم الواحد واستطاعت الشركة اليابانية أن تربح أكثر من 10 ملايين في يوميا ايضا ، وهذا يدل على مدى شعبية اللعبة وادمان العديد من المستخدمين لها بشكل غير طبيعي، مما دفع إلى فرض العديد من الدول قواعد لها ومنع لعبة البوكيمون بشكل نهائي .

اسباب منع لعبة البوكيمون

أسباب منع لعبه البوكيمون

أسباب منع لعبة البوكيمون

  1. التحرش:حيث قررت ولاية نيويورك منع الافراد الذين تمت اداناتهم بارتكاب جرائم جنسية من لعب لعبة البوكيمون ، ويبلغ عدد هؤلاء الاشخاص 300 شخص، وهذا خوفا من أن يستغل هؤلاء الاشخاص اللعبة ويقوموا باستدراج الاطفال والتحرش بهم، خاصة بعد ملاحظتهم اقتراب الاطفال من منازل المتحرشين جنسيا دون ادراك الاطفال لذلك .
  2. الجيش: خلال الاسابيع الماضية قررت الجهات الامنية وعدد من الجيوش حول العالم منع افرادها من استخدام لعبة بوكيمون جو داخل الثكنات العسكرية والمراكز الامنية الحساسة وهذا للحفاظ على امن واسرار تلك الاماكن الهامة، وخاصة وان اللعبة تضم العديد من المزايا التي تهدد الامن مثل تحديد الموقع وتصويره .
  3. الدين: استطاعت لعبة البوكيمون أن تخترق الاماكن الدينية أيضاً كمساجد والكنائس، فاصبح هوس المتعلقين بلعبها البحث عنها في كل مكان ممكن أن تتواجد تلك شخصيات البوكيمون داخل المساجد والكنائس، كما أن بعض من رجال الدين قد افتوا بان اللعبة حراما شرعا وهو الامر الذي اثر في البعض وجعلهم يبتعدون عن لعبها نهائي .

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد