بالفيديو: اعتقال مستشار أوباما بتهمة العنصرية والتحرش وظهور فيديوهات له أخرى

تمكنت الشرطة الأمريكية يوم الخميس من القبض على ستيوارت سيلدوويتز مستشار الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بعدما انتشرت سلسلة من مقاطع الفيديو التي تحمل رسائل معادية ومحملة بالكراهية.

بالفيديو: اعتقال مستشار أوباما بتهمة العنصرية والتحرش وظهور فيديوهات له أخرى

وقد بدأت المشكلة عندما بدأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بتداول مقاطع فيديو لستيوارت سيلدوويتز وهو يستخدم لغة معادية للإسلام ومحملة بالكراهية تجاه موظف مصري يعمل في عربة طعام في مدينة نيويورك.

وفقًا لشبكة (سي إن إن) يواجه سيلدوويتز تهمًا أولية تتعلق بجرائم الكراهية والتهديد والمطاردة التي تسببت في الخوف للشخص الآخر وذلك وفقًا لتصريحات الشرطة في نيويورك.

وقبل إعلان اعتقاله أكد سيلدوويتز في رسالة بالبريد الإلكتروني لشبكة (سي إن إن) أنه هو الشخص الذي ظهر في مقاطع الفيديو التي تم تصويرها داخل عربة الطعام، ولكنه أشار إلى أن تلك المقاطع ليست حديثة وتم تسجيلها في أيام مختلفة.

وفي المقاطع المتداولة يظهر سيلدوويتز يسخر من الدين الإسلامي ويتهم البائع المصري بدعم حركة حماس في غزة.
وفي إحدى المقاطع يقول سيلدوويتز للبائع: (أنت تدعم قتل الأطفال الصغار) فيرد البائع بقوله: (أنت تقتل الأطفال وليس أنا).
وقد تصاعدت حدة الجدل واندلعت مشادة كلامية بينهما، حيث قال سيلدوويتز: (إذا قتلنا 4000 طفل فلسطيني، لن يكون كافيا).

ونتيجة لتصرفاته العدائية فقد تمت إقالة سيلدوويتز من منصبه في شركة (غوثانم) للعلاقات الحكومية.
وقد أعلنت الشركة أنها قطعت كل الروابط مع سيلدوويتز بسبب تصرفاته الحقيرة والعنصرية التي تنافي المعايير الأخلاقية.
وقال رئيس الشركة إنه مستعد لتمثيل البائع أمام المحكمة إذا أراد أن يقاضي الدبلوماسي السابق.

وجاء في البيان الذي نشر على صفحتها في موقع إكس إن مقطع الفيديو (الذي يظهر أفعاله عنصري ويحط من كرامة المعايير التي نمارسها في شركتنا).

ويذكر أن مجلس مدينة نيويورك كان اعتذر للبائع المصري عن الاعتداء اللفظي العنصري من الدبلوماسي السابق.

 

 

وقد تسبب ستيوارت سيلدوويتز مستشار سابق للرئيس الأميركي باراك أوباما في حالة من الاضطراب والاستياء بين الدبلوماسيين الروس إذ قضى ما لا يقل عن عامٍ في التحرش بهم بطرق خبيثة.
بل وصلت محاولاته إلى حد تهديد كلب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي وفقًا لما نشرته صحيفة The Grayzone.

وكان سيلدوويتز ينتمي إلى مجموعة من المتظاهرين المناوئين لروسيا في الأمم المتحدة بعد بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وقد كان يراقب مدخل البعثة الروسية لمتابعة وإهانة الدبلوماسيين الروس الذين يغادرون أماكن عملهم.

 

 

وفي أحد مقاطع الفيديو المتداولة يمكن رؤية سيلدوويتز وهو يلقي السباب ويرتكب تجاوزات لفظية على شخص كان يأخذ استراحة لتدخين سيجارة خارج البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة.
ووفقًا لشهادة بوليانسكي لم تتدخل شرطة نيويورك لإيقاف سيلدوويتز أو مساعدة الفريق الدبلوماسي حيث رفضت التدخل بحجة حرية التعبير.

وتوقف سيلدوويتز عن تصرفاته المشينة فقط عندما حاول المارة العاديون التفاهم معه وتبليغه بأن تصرفاته غير مقبولة ومسيئة وفقًا لتصريحات السفير الروسي.

ويجري محاكمة سيلدوويتز حاليا بتهمتي التحرش الجسدي وثلاث تهم بالمطاردة بالإضافة إلى تهمة بناءً على قانون جرائم الكراهية في المدينة، وتهمة أخرى بالترويج للخوف والهلع في مكان عمل الضحية، وفقًا لما نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

 

 

وقد أثارت تصرفات سيلدوويتز عاصفة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي عندما هاجم بائعًا مصريًا في نيويورك واتهمه (بتهمة الإرهابية) ووجه له اتهامات أخرى.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد