بالفيديو: إعصار يخلف خمسة قتلى وأضرار جسيمة في الصين

تعرضت مدينة قوانغتشو في جنوب الصين لضربة قوية من إعصار يوم السبت، مما أسفر عن وفاة خمسة أشخاص وتسبب في أضرار واسعة النطاق لأكثر من 140 مبنى، وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية.

بالفيديو: إعصار يخلف خمسة قتلى وأضرار جسيمة في الصين

من إعصار الصين

 

إعصار الصين يؤدي لمقتل خمس أشخاص
إعصار الصين يؤدي لمقتل خمس أشخاص


وقد أفادت دائرة الأرصاد الجوية الصينية بأن الإعصار وصل إلى ضاحية بايون في قوانغتشو، وهي مدينة تقع بالقرب من هونغ كونغ وتعد مركزًا صناعيًا مهمًا، في حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر.
وقد تم توثيق الحادث من خلال مقاطع فيديو نشرت على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، حيث ظهرت السماء مظلمة بالغيوم، وتطايرت حطام وأجزاء متناثرة في الهواء، مع تساقط حبات برد ضخمة.
وقد أفادت السلطات بأن 33 شخصًا آخرين أصيبوا في الحادث، وتضرر حوالي 141 مبنى صناعي، وفقًا لوكالة أنباء الصين الرسمية.

 

تضرر حوالي 141 مبنى صناعي بسبب الإعصار
تضرر حوالي 141 مبنى صناعي بسبب الإعصار


وقد تم إصدار تحذيرات لأجزاء أخرى من مدينة قوانغتشو بشأن الإعصار المحتمل، وتم تداول تقارير غير مؤكدة تشير إلى حدوث إعصار ثانٍ في منطقة أخرى من المدينة في وقت لاحق بعد الظهر.

 

إعصار الصين يلحق أضرار مادية
إعصار الصين يلحق أضرار مادية


ويذكر أنه تم تسجيل إعصار آخر في سبتمبر الماضي، أودى بحياة 10 أشخاص في مقاطعة جيانغسو بشرق الصين.

 


وتقع مدينة قوانغتشو في مقاطعة قوانغدونغ بالصين، على بعد حوالي 80 ميلاً (130 كيلومتراً) من هونغ كونغ، وهي تعتبر عاصمة المقاطعة.

 

 

 


ووفقًا لوكالة أنباء شينخوا فقد سجلت محطة الأرصاد الجوية في قرية ليانغتيان بمنطقة بايون، التي تبعد حوالي 1.7 ميل (2.7 كيلومتر) عن موقع ضرب الإعصار، وكانت سرعة رياح قصوى بلغت 20.6 متر في الثانية.
وقد انتهت عمليات البحث والإنقاذ في الساعة 10 مساءً بالتوقيت المحلي.

 


وقد جاء الإعصار بعد أيام من هطول أمطار غزيرة في جنوب الصين، مما تسبب في فيضانات مميتة وتهديد حياة عشرات الملايين من الأشخاص، وقد تم إجلاء السكان المحاصرين بسبب ارتفاع منسوب المياه بسرعة من قبل فرق الإنقاذ.

 

 


وقد أفادت وسائل الإعلام الرسمية نقلاً عن الحكومة المحلية، بأن مقاطعة قوانغدونغ، التي يقطنها 127 مليون شخص وتعتبر قوة اقتصادية، قد شهدت فيضانات واسعة النطاق أجبرت أكثر من 110 ألف شخص على النزوح.

 


وفي الأيام السابقة من هذا الأسبوع فقد أفادت وسائل الإعلام الرسمية أن الفيضانات أودت بحياة أربعة أشخاص على الأقل في قوانغدونغ.
ومنذ منتصف أبريل فقد تعرضت منطقة دلتا نهر اللؤلؤ، وهي منطقة تصنيع رئيسية في الصين وتعد واحدة من أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان في البلاد، لهطول أمطار غزيرة مستمرة، وقد سجلت أربع محطات للأرصاد الجوية في قوانغدونغ كميات هطول أمطار قياسية لشهر أبريل.

 


وتتعرض حوض نهر اللؤلؤ لفيضانات سنوية من شهر أبريل حتى سبتمبر، ولكن المنطقة تعاني من مزيد من العواصف المطيرة الشديدة والفيضانات في السنوات الأخيرة.
وقد حذر العلماء من أن أزمة المناخ سوف تؤدي إلى تفاقم الطقس المتطرف، مما يزيد من خطر الأعاصير وتكرارها.

 


وعلى الرغم من أن الأعاصير لا تحدث بشكل متكرر في الصين مثلما يحدث في الولايات المتحدة، إلا أنها تحدث بالفعل.
ففي عام 2015 فقد تمت مراجعة مقالة علمية من قبل النظراء تشير إلى أن متوسط عدد الأعاصير في الصين يقل عن 100 إعصار سنويًا، وأن عددًا لا يقل عن 1772 شخصًا لقوا حتفهم بسبب الأعاصير في البلاد خلال الخمسين عامًا الماضية منذ عام 1961.
وقد حذرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في الصين من احتمالية استمرار هطول الأمطار الغزيرة والعواصف القوية حتى نهاية الشهر.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد