التحرش يطيح بمسؤول في منظمة الصحة العالمية

قامت طبيبة مبتدئة بريطانية الجنسية بتقديم شكوى ضد مسؤول في كبير في منظمة الصحة العالمية اتهمته من خلالها بالتحرش بها، وقد تم التحقيق معه بناءاً على تلك الشكوى وتمت معاقبته بإنهاء الخدمة، وقد أعلنت مارسيا بول المتحدثة الرسمية للصحة العالمية بأنه تم فصل السيد تيمو واكانيفالو من منصبه بمنظمة الصحة العالمية وذلك بعد إنتهاء التحقيقات لاتهامه بسوء سلوكه الجنسي، وذلك حسب ما تم نشره بموقع maktoob media.

كيف دافع المتهم تيمو واكانيفالو عن نفسه؟

أكدت بعض المصادر القريبة من المتهم بأنه قام بنفي ما تم اتهامه به بتهمة التحرش الجنسي بطبيبة مبتدئة خلال فترة التحقيق معه، والجدير بالذكر بأن المتهم كان يشغل منصب رئيس وحدة بمنظمة الصحة العالمية لقسم الأمراض الغير معدية بجنيف، كما أن الطبيب من سكان فيجي وحتى الاَن يرفض الرد على الهاتف والبريد الالكتروني الخاص به.
وقد أعربت متحدثة منظمة الصحة العالمية خلال البيان عن استيائها عن ما حدث بالإضافة إلى رفضها التام لتلك السلوكيات الخاطئة سواء كان الشخص موظف أو إستشاري أو حتى من الشركاء.
وقد أضافت أيضاً بأن المتهم واكانيفالو يمكنه تقديم طعن على قرار الفصل الداخلي الصادر بحقه بسبب إتهامه بالتحرش الجنسي أمام منظمة الصحة العالمية داخلياً، وإن لم يتم قبول ذلك الطعن يمكنه أن يقدم طعن اَخر أمام منظمة العمل الدولية.

كيف دافعت الطبيبة البريطانية عن نفسها؟

وقد قامت الطبيبة البريطانية روزي جيمس بتقديم شكوى ونشرها على تويتر في شهر أكتوبر عام 2022، وقد اكتسبت تعاطف كبير لما حدث لها من ضرر نفسي وقد قام السيد تيدروس جيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بالرد عما حدث برفض ذلك السلوك وقدم اعتذاره قائلاً “اَسف ومذعور” وحثها وشجعها على تقديم شكوى ضد المتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد