مقتل 10 أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة لإعصار غوني في الفلبين

لقي ما لا يقل عن 10 أشخاص حتفهم اليوم في الفلبين بعد أن ضرب إعصار “غوني” جزيرة لوزون جنوب الفلبين، وكانت السلطات قد حذرت المواطنين وقامت بالإخلاء.

يذكر أن ما يقارب المليون مواطن فلبيني قاموا بإخلاء منازلهم وتوجهوا للجزر والمناطق المجاورة لجزيرة لوزون التي استهدفها الإعصار قبل حدوثه بيوم واحد، وتم نقل الكثير من المصابين بكوفيد-19 لمناطق عزل آمنة في جزر أخرى مجاورة للوزون.

Residents occupy an evacuation center as rains from a typhoon locally known as Goni start to pour in Manila، Philippines on Sunday، Nov. 1، 2020. The super typhoon slammed into the eastern Philippines with ferocious winds early Sunday and about a million people have been evacuated in its projected path، including in the capital where the main international airport was ordered closed. (AP Photo/Aaron Favila)

ويعد إعصار غوني واحداً من أقوى الأعاصير التي شهدها العالم في السنوات العشر الاخيرة، ويعد غوني أقوى وأعتى الأعاصير في عام 2020.

يعد أقوى إعصار ضرب الفلبين هو إعصار عام 2013 والذي خلف أكثر من 6000 قتيل وما لا يقل عن آلاف الإصابات، علماً بأن الفلبين تشهد سنوياً بين 20-22 إعصار مدمر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد