ما سبب إزالة علامة التوثيق الزرقاء على موقع «تويتر» لحساب رونالدو ومحمد صلاح

فوجئ مستخدمو موقع وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر”، يوم الخميس الماضي، بإزالة علامة التوثيق الزرقاء الموجودة في حسابات كل من نجم نادي النصر السعودي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالإضافة للعديد من لاعبي العالم منهم اللاعب المصري محمد صلاح، وذلك في خطوة جديدة من الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم موقع “تويتر”.

من ناحية أخرى فقد أزالت شركة «تويتر» العلامة الزرقاء من حساب النجم البرتغالي”كريستيانو رونالدو” الذي يملك عدد متابعين يصل لحوالي 108.3 مليون متابع، وذلك بعد قرار من مالك موقع التغريدات العالمي، بالإضافة لإزالة العلامة الزرقاء الخاصة بحساب النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي.

جدير بالذكر أنه بعد البحث مرة أخرى خلال الحسابات الشهيرة؛ فقد كشفت النتائج عن إزالة علامة التوثيق الخاصة بالنادي الأهلي المصري.

وقد صرحت عدة تقارير صحفية، إن «مالك موقع وتطبيق موقع التغريدات العالمي “تويتر”، إيلون ماسك، يدرس في هذه الفترة خطوة إزالة العلامة الزرقاء من الحسابات الموثقة في النظام القديم للموقع منذ بداية هذا العام 2023، وتطبيق نظام الدفع مقابل الحصول على خدمة التوثيق بالعلامة الزرقاء، أو العلامة الصفراء للشركات والمؤسسات الرسمية».

ومن جانبها فقد أشارت تلك التقارير إلى أن «مالك موقع تويتر “إيلون ماسك”، يسعى خلال تلك الفترة لجمع أكبر قدر ممكن من الأموال من هواة توثيق الحسابات الخاصة بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للتخلص من الأزمة المالية التي حلت به منذ نهاية عام 2022».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد