أول تعليق لمدرب ليفربول على رسالة صلاح بشأن أحداث فلسطين (فيديو)

قام المدرب يورغن كلوب بالتعليق على رسالة النجم المصري محمد صلاح، التي نشرها الأربعاء الماضي، داعيًا إلى “إيقاف المجازر” وإلى “تقديم المساعدات الإنسانية على الفور” إلى قطاع غزة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي خصص لمباراة ليفربول وضيفه إيفرتون المقررة في وقت لاحق اليوم السبت في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، طرح أحد الصحفيين سؤالاً على يورغن كلوب حول “تأثير” مشاركة محمد صلاح في نشر الفيديو المتعلق بالأحداث في فلسطين وقطاع غزة، وسأل إذا كان هذا موضوعًا هامًا بالنسبة للمدرب الألماني.

وأجاب كلوب قائلاً: “يعتبر وجود شخصيات قوية ضروريًا في فريقنا، ولكنني غير متأكد مما إذا كان المكان المناسب لمناقشة مثل هذا الموضوع الخطير للغاية”.

وأضاف: “من الجيد ألا يتم سؤالك عن آرائك في هذه القضية، ولهذا السبب، أعتقد أن ينبغي لنا ترك هذا الموضوع خارج هذه الغرفة (غرفة المؤتمر الصحفي). ولكن ليس لدي أي شك في شخصية محمد صلاح”.

وبالرجوع إلى الرسالة التي نشرها محمد صلاح على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، دعا النجم المصري إلى “وقف المجازر” و”ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية عاجلاً” إلى قطاع غزة. وفي مقطع الفيديو، قال: “ليس من السهل دائمًا إصدار تصريحات في مثل هذه الأوقات الصعبة”.

وأكمل قائلاً: “شهدنا خلال الأيام الأخيرة عنفًا شديدًا ووحشية فظيعة تجعل القلوب تنزف، ولا يمكن تحمل تصاعد وتيرة هذا العنف على مدى أسابيع. جميع الأرواح هي مقدسة، ويجب توفير وسائل الحماية لها”.

وواصل قائلاً: “يتعين أن تتوقف هذه المجازر على الفور، إذ يعاني العديد من العائلات وتتمزق أواصرها، وينبغي السماح بتقديم الدعم الإنساني لقطاع غزة دون تأخير. سكان غزة يمرون بأوضاع صعبة للغاية، وشهدنا مشاهد مروعة في المستشفيات يوم أمس (الثلاثاء الماضي)”.

وأكد محمد صلاح قائلاً: “سكان غزة بحاجة ماسة إلى الطعام والمياه والأدوية على الفور، وأناشد جميع قادة العالم بالتعاون معًا لمنع وقوع المزيد من المجازر بحق الأبرياء. يجب أن تتسم هذه الأزمة بالإنسانية والتضامن”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد