جنود اسرائيلين داخل مسجد بمخيم جنين يعتلي أحدهم المنبر… شاهد ماذا فعلوا

نددت وزارة الخارجية الفلسطينية ما حدث في أحد المساجد وذلك بعد أن اقتحم عددا من جنود الاحتلال الإسرائيلي لأحد المساجد في مخيم جنين، وقيامهم بالغناء، وأداء طقوس تلمودية عبر مكبرات الصوت الخاصة بالمسجد واعتبرت هذا الفعل هو “انتهاكا صارخا لحرمة المسجد وقدسيته”.

اقتحام جنود إسرائيليين لمسجد بمخيم جنين- المصدر: "منصة إكس"

كما أضاف بيان الوزارة أن تصرف هؤلاء الجنود يعد “استهزاء بجميع القيم والمبادئ الإنسانية والدينية والأخلاقية، والهدف من هذا الفعل هو ترهيب المواطنين الفلسطينيين والتعدي على مشاعرهم بشكل استفزازي لم يحدث من ذي قبل”.

ومن جانبها فقد أدانت الخارجية “التصريحات التي أدلى بها الوزير الإسرائيلي إيتمار بن غفير الذي قام بتأييد هذا الاعتداء وكان من أوائل المدافعين عن مرتكبي هذا الفعل كما حاول أن يوفر لهم الحماية، وذلك بعد أن قام جيش الاحتلال بـ إيقافهم، وكان ذلك دعم صريح من بن غفير وتحريض سافر لهذا العمل الاستفزازي الذي يعكس ما تقوم به الميليشيات اليهودية المتطرفة وأن تلك الأفعال ليست أفعال جيش نظامي”.

مطالبة الخارجية الفلسطينية حماية دولية للشعب الفلسطيني

ومن جانبها فقد طلبت الوزارة من الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي أن يتم البدء في تفعيل حماية دولية للشعب الفلسطيني تحميهم من “بطش وتنكيل وإرهاب جيش الاحتلال ومستوطنيه، بما في ذلك حماية المدنيين وأماكن العبادة والمستشفيات والمدارس وجميع المؤسسات المدنية”.

قرار هولندي

كما رحبت الخارجية الفلسطينية بتبني البرلمان الهولندي قرارا يطالب الحكومة الهولندية بحظر التأشيرات الخاصة بالسفر إلى الاتحاد الأوروبي للمستوطنين الذين ثبت تورطهم في أعمال عنف وأيضا الذين يقومون بالترويج لتلك الأعمال في الأراضي الفلسطينية.

ومن جانبها فقد اعتبرت الوزارة هذه المبادرة من البرلمان الهولندي خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح نحو تطبيق كامل للقانون الدولي حول الاستيطان، وقد طالبت أن يتم تنفيذ هذا القرار والالتزام به، كما طالبت أن يتم وضع المنظمات المسؤولة عن الاستيطان وقياداتها ومن يقوم بدعمهم ويقدم لهم الحماية من الوزراء الإسرائيليين على قوائم الإرهاب.

كما قامت الوزارة بطلب التعاون من “كافة الدول باتخاذ عدة قرارات مناهضة للاستيطان باعتباره باطلا وغير شرعي، وذلك حماية لمبدأ حل الدولة الفلسطينية والإسرائيلية”.

وبحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، فقد استشهد أكثر من 200 فلسطيني في الضفة الغربية والقدس وغزة منذ مطلع سنة 2023، بينما تم اعتقال أكثر من 10 آلاف فلسطيني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد