ما أسباب حوادث القطارات في “الهند”؟

على مدى سنوات ظهر الكثير من الحوادث الدموية التي تسببت في الكثير من الضحايا والآلاف من المصابين وذلك بسبب انحراف القطارات في الهند فلنتعرف معاً على أسباب انحرافات القطارات في “الهند”.

أسباب انحرافات القطارات في الهند

تعد السكك الحديدية في الهند من أكبر أنظمة السكك الحديدية في العالم، حيث إنها تنقل ما لا يقل عن 25 مليون مسافر يوميا، ونشر تقرير حكومي عام 2019 أن 40 قطارا قد خرج عن مساره في السكك الحديدية، يشمل 33 قطارا للمسافرين و7 قطارات للشحن، وكان هناك منهم 17 قطارا نجموا عن عيب في السكك مثل: تشققات، وانهيارات في المسارات، وحوادث منهم نجموا عن عيب في القطارات.

أعلن رئيس مجلس السكك الحديدية “فيفيك ساهاي” أن القطار يمكن أن ينحرف عن مساره لعدة أسباب تكمن في:

  • سوء صيانة مسارات السكك الحديدية.
  • عيب في عربات القطار.
  • خطأ في القيادة.

تتكون السكك الحديدية من المعدن الذي يتمدد في الصيف ويتقلص في الشتاء، ولذلك تحتاج إلى الصيانة المنتظمة المتكررة مثل: شد مكونات المسار المتراخية، أو تغيير العارضات لتأمين مسار القطارات.

تقرير المراجعين الفيدراليين عن حوادث القطارات التي وقعت بين عامي 2017 و2021:

أكد وجود عجز في تفتيش مسارات السكك الحديدية، كما ذكر أن أكثر من 180 حادثة وقعت لأسباب ميكانيكية، كما أعلن وزير السكك الحديدية “اشويني فايسناو” أن معظم المسارات تخضع لمشروعات رفع الكفاءة لاستيعاب القطارات التي تعمل بسرعات تصل إلى 100 كيلو متر في الساعة، وقد طور جزءا كبيرا من المسارات التي تلائم سرعات تصل إلى 130 كيلو مترا في الساعة.

فكرت الهند في تركيب أجهزة إنذار لتخفيف الاصطدام لكنها طبقت هذا في طريقين رئيسيين فقط، بين “دلهي وكلكتا” و”دلهي ومومباي”، وقد أعربت السلطات الهندية عن قلقها بسبب الحوادث وطالبت بتحليل نقدي لساعات العمل الطويلة لفرق القطارات، واتخاذ الإجراءات التصحيحية العاجلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد