لماذا قامت داعش بحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة؟

لا شك أن كل إنسان يتمتع بذرة واحدة من الإنسانية في عالمنا أصيب بالحسرة والحزن والألم بعد مشاهدة فيديو حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش، وتسائل البعض عن السبب الذي دفع ذلك التنظيم الدموي إلى تغيير طريقة قتله لأعداءه، حيث كانت معظم فيديوهات القتل السابقة يقوم فيها بذبح أعداءه، في حين أنه اختص ذلك الطيار الأردني معاذ الكساسبة بالحرق حيا وتصويره ونشر الفيديو عبر العالم ليهز كافة أرجاء العالم.

معاذ الكساسبة

القصة من البداية تعود إلى شهر ديسمبر الماضي حيث كان يشارك معاذ الكساسبة في أحد المهام العسكرية في سوريا لمحاربة التنظيم ذاته الذي أسقط طائرته ووقع أسيرا بين يديهم في مدينة الرقة، ثم حاول التنظيم الإرهابي بعد ذلك مقايضة الحكومة الأردنية مقابل تحرير الكساسبة على شرط أن يفرجوا عن ساجدة الريشاوي إلا أن الحكومة الأردنية طالبت التنظيم بتقديم ما يثبت أن الكساسبة على قيد الحياة، فما كان من التنظيم إلا القيام بحرقه حيا ليثبتوا لهم ذلك.

ساجدة الريشاوي

على الهامش، ساجدة الريشاوي هي واحدة من المتورطين في أحداث تفجيرات أحد الفنادق في العاصمة الأردنية عمان والتي راح ضحيتها حوالي 60 شخصا، وتم القبض عليها منذ عام 2005 على أثر ذلك، وفي صباح اليوم قامت الحكومة الأردنية بتنفيذ حكم الإعدام في ساجدة الريشاوي ردا على حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

حرق الطيار الأردني

جاءت كارثة اليوم على يد ذلك التنظيم الوحشي بعد مرور 3 أيام فقط على قتلهم للرهينة الصحفي الياباني كينجي جوتو الذي يبلغ عمره 48 عاما، وقبل تنفيذ تلك العملية الدموية أجبر التنظيم الطيار الأردني على أن يقول أسماء هؤلاء الطيارين الذين كانوا يقومون معه بالمهمة الموكلة إليهم، وعقب ذلك خرج الرئيس الأمريكي يدين ما فعلته داعش ووصفها بالتنظيم الوحشي الذي يقوم على الدماء والقتل، كما أعلنت أمريكا وعددا من الدول تضامنها مع الحكومة الأردنية وشعبها.

وتعتبر المرة الأولى التي يظهر فيه أعضاء التنظيم الداعشي بالزي العسكري كما شاهدنا في الفيديو في رسالة منهم إلى مزيد من العنف والتدمير.

جدير بالذكر أن أهل الطيار الأردني معاذ الكساسبة دخلوا في حالة مذرية من البكاء والحزن عقب رؤيتهم لابنهم في المشهد الأخير محروقا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. حسين سﻻمه الجﻻغيف يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل تنظيم داعش خال من المبادئ وﻻنسانيه
    هم ﻻيحاربون عن اﻻسﻻم بل يحاربون اﻻسﻻم …
    ﻻيحرق بالنار اﻻ الله سبحانه وتعالى.

  2. soltan sharahily يقول

    لا اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل على حكام العرب الذين يقفون واضعين رؤسهم في التراب مثل النعام كان من المفترض تهيئة جيش عربي للقضاء على التنظيم الارهابي داعش الايرانى بدلاً من الوقوف والشجب سوف تقوى داعش وسوف يفتك بالمسلمين وتجوب كل البلاد العربيه اذا لم يتم القضاء عليها

  3. monir adouz يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل **اللهم اصلح احوال المسلميين**