بالفيديو: داعش توثق لحظة الهجوم الدموي على قاعة حفلات موسيقية بروسيا

أعلنت حسابات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي على مواقع التواصل الاجتماعي عن نشر شريط فيديو يُظهر لقطات مروعة من هجوم داخل قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من العاصمة الروسية موسكو، وقد أكد موقع “سايت” المتخصص في رصد المواقع المتشددة صحة الفيديو.
ويستعرض الفيديو لقطات غير واضحة للمهاجمين وهم يحملون أسلحة نارية وسكاكين داخل ممرات قاعة الحفلات الموسيقية “كروكوس سيتي هول” في كراسنوجورسك بشمال غرب موسكو، وفيما كان المهاجمون يطلقون النيران، يمكن رؤية جثث وحريق يندلع في الخلفية.
ووفقًا لموقع “سايت” يعود شريط الفيديو إلى وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم داعش.
وقد أعلن التنظيم نفسه مسؤوليته عن الهجوم المروع الذي وقع مساء الجمعة، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 133 شخصًا، ويعتبر هذا الهجوم الأكثر دموية الذي تشنه داعش في أوروبا.
ووفقًا للكرملين فقد تم اعتقال 11 شخصًا، بما في ذلك 4 مشتبه بهم في أنهم المنفذون الرئيسيون للهجوم.
وقد تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمعاقبة المسؤولين عن الهجوم مؤكدًا أن المهاجمين اعتُقلوا أثناء محاولتهم الفرار إلى أوكرانيا، دون أن يشير إلى تصريح داعش بشأن مسؤوليته عن الهجوم الشنيع.

بالفيديو: داعش توثق لحظة الهجوم الدموي على قاعة حفلات موسيقية بروسيا

من مقطع الفيديو

 

ويذكر أن الهجوم الدامي الذي نُفذ عبر إطلاق الرصاص الحي على المدنيين، وإشعال النار أيضا عبر تفجير القنابل في قاعة مبنى “كروكوس سيتي” والذي يبعد نحو 20 كيلومترا من الكرملين، أدى إلى مقتل 152 شخصاً، وإصابة 285 شخصاً (بينهم 8 أطفال).
وأتى ذلك بعد أسبوعين من تحذير السفارة الأميركية في روسيا من أن متطرفين” لديهم خطط وشيكة لشن هجوم في موسكو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد