هجوم إرهابي بولاية لاس فيجاس Las Vegas الأمريكية ووقوع ضحايا ومصابين ورد فعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 لاس فيجاس Las Vegas – أعلنت الشرطة الأمريكية بالولاية عن وقوع هجوم إرهابي عنيف، حيث قام رجل أمريكي من ذوي البشرة البيضاء بإطلاق النيران على تجمع كبير لنحو أكثر من 22 ألف مواطن أمريكي، خلال إحتفال موسيفي “روت 91 هارفست لموسيقى الريف”  أقيم بمنتجع وكازينو خليج ماندالاي بولاية لاس فيجاس.

وتبنى تنظيم “داعش” الإرهابي مسئوليته عن الحادث في بيان خاص نشره الجناح الإعلامي للتنظيم، بينما أعتبرت الشرطة الأمريكية أن الحادث لم يكن حادثاً إرهابياً.

وقال البيان الذي نشرته وكالة أعماق “الجناح الإعلامي لتنظيم داعش الإرهابي” إن تنفيذ العملية تم عن طريق جندياً أمريكياً تابعاً للتنظيم الإرهابي بعد إعتناقه الإسلام مؤخؤاً، وذلك إستجابة لنداءات التنظيم الداعشي لإستهداف دول التحالف الذي تقوده واشنطن.

تداعيات الحادث الإرهابي بولاية لاس فيجاس Las Vegas الأمريكية

قام مواطناً أمريكياً يدعى “ستيفين بادوك” ويبلغ من العمر 64 عاماً بإطلاق كثيف للنيران على تجمع كبير خلال إحتفال خاص بموسيقى الريف بفندق ومنتجع خليج ماندالاي بولاية لاس فيجاس، مما أسفر عن وقوع 58 قتيلاً وأكثر من 500 جريحاً.

وأكدت الشرطة الأمريكية أن المتهم من سكان ولاية لاس فيجاس وأنه لا ينتمي لأي جماعات متطرفة، موضحة أنها لا تعلم أي شيءعن معتقداته الدينيه والفكرية، كما أوضحت أن المتهم هو من قام بتنفيذ العملية الإرهابية بمفرده ومتوقعة أن الحادث لن يشهد تطورات أو تتابعات للأحداث.

على صعيد آخر قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريحات ألقاها من خلال مؤتمر صحفي أقيم بالبيت الأبيض أنه سيتوجه غداً الأربعاء إلى لاس فيجاس لمقابلة عائلات ضحايا الحادث الإرهابي الغشيم، كما قرر الرئيس الأمريكي تنكيس العلم بشكل نصفي حداداً على ضحايا هجوم لاس فيجاس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد