وفاة هيو هينفر “Hugh Hefner” الناشر الأمريكي ومؤسس مجلة بلاي بوي “Playboy” الأمريكية

هيو هينفر – Hugh Henfer – توفي اليوم الخميس، مالك ومؤسس مجلة بلاي بوي الأمريكية الشهيرة هيو هيفنز عن عمر يناهز الـ90 عاماً لأسباب طبيعية وفي منزله “قصر بلاي بوي” بولاية شيكاغو الأمريكية.

هيو هيفنر

ونعت الصفحة الرسمية لمجلة “بلاي بوي” الأمريكية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وفاة المؤسس هيو هيفنز وقدم الكثير من الجمهور الأمريكي التعازي.

من هو مؤسس مجلة “بلاي بوي” هيو هينفر – Hugh Hefner

ولد هيفنر في ولاية شيكاغو الأمريكية في 9 إبريل 1926م وظهر إهتمامه منذ سنوات عمره الأولى بالصحافة والأعلام، حيث بدأ في رسم الكاريكاتير وهو في سنوت دراسته الأولى، كما قام بإصدار أول مجلة مدرسية لينشر بها رسوماته في المدرسة التي كان يدرس بها.

وفي مرحلة الشباب تحديداً بين عامي 1944 و1946 أي عند بلوغه الثامنة عشر من عمره شارك هينفر في الحرب العالمية الثانية، وخلال سنوات إلتحاقه بالجيش الأمريكي وأثناء الحرب العالمية كان يقوم برسم الكاريكاتيرات ونشرها في مجلات الجيش الأمريكي، وبعد إنتهاء الحرب وإنهاء فترة تجنيده بالجيش إلتحق بجامعة ألنوي ودرس علم النفس، ثم قام بدراسة الكتابة والفنون بعد ذلك

بعد ذلك قام بشغل وظيفة صحفي في عدة مجلات أمريكية إلا أنه لم تطل فترات عمله في تلك المجلات إلى أن قرر عام 1953 بإنشاء مجلته الخاصة “بلاي بوي – Playboy” بعد أن إقترض من أحد أقاربه قرابة الثمانية آلاف دولار لينجز مشروعة، وتصدر غلاف الإصدار الأول من مجلته الخاصة بلاي بوي صورة النجمة الأمريكية مارلين مونرو لتحقق المجلة نجاحات كاسحة حيث وصلت مبيعات الإصدار الأول للمجلة ما يزيد عن خمسين ألف نسخة.

النجاحات الكبيرة التي حققها هيو هينفر وإنتشاره وتوسيع مجالات عمله

ومع ذلك النجاح الكبير الذي وصل لتخطي المبيعات الشهرية للمجلة حاجز المليون نسخة شهرياً، إتجه هينفر إلى مجالات أخرى حيث أنشأ إمبراطورية هينفر التي ضمت ملاهي ليلية ومنتجعات سياحية ووكالات إعلانية، وأصبح دائم التواجد في المحافل الدولية والإجتماعية والسياسية الأمريكية.

ولإرادته الكبيرة في التميز وإلفات النظر بحثاً عن النجاح والشهرة، إختار هيو هيفنر أن تكون مواضيع مجلته من النوع الجرئ وإختار شعار الأرنب كشعار خاص بالمجله معروف حتى يومنا هذا.

ومع إزدياد حجم ثروته المستمر، إستطاع هينفر إمتلاك قصر ضخم عام 1971 أطلق عليه قصر بلاي بوي وأصبح بعد ذلك واحداً من أشهر القصور في أمريكا حيث تبلغ قيمته البيعية الآن ما يزيد عن 54 مليون دولار أمريكي.

ومع إنتشار هينفر المثير للجدل وإقتحامه معظم المجالات الفنية والإجتماعية في ذلك الحين إستطاع أن يقيم مهرجان خاص لموسيقى الجاز عام 1978 وقام بدعوة أشهر عازفي الجاز وأكثر المهتمين بذلك النوع من الموسيقى على مستوى العالم، وأصبح المهرجان يقام بشكل سنوي حتى الآن.

ويعد التحول الأكبر في تاريخ هينفر بشكل خاص ومجلة البلاي بوي بشكل عام، هو عندما قرر هينفر عام 2015 بوقف نشر الصور الإباحية في المجلة، وهو التحول الجذري الأكبر في تاريخ المجلة.

التكريمات والألقاب التي حصل عليها هيو هيفنر في أمريكا

  • عام 1980  تم تكريمة بحفر نجمة تحمل إسمه وشعار بلاي بول على ممر الشهرة في هوليوود.
  • يحمل هيو هيفنر رقمين قياسيين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، الأول لأنه أصبح صاحب أطول فترة رئاسة لمجلة في العالم، والثاني لإمتلاكة أكبر عدد من المذكرات على مستوى العالم.
  • عام 2012 تم تكريمه ومنحه لقب “رجل العام” بعد تبرعاته السخية لإنقاذ الأطفال ذوي الأمراض المزمنة.

وتعد من أهم مجهودات هيو هينفر التي ستظل في ذاكرة أمريكا أنه ساهم بإنقاذ علامة هوليوود حينما قام بجمع تبرعات مالية لترميم العلامة عام 2010، وكان هو أكبر المتبرعين حيث تبرع بمبلغ 900 ألف دولار لشراء الأراضي المحيطة بالعلامة الأهم في مدينة السينما الأمريكية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد