فيديوهات.. الأمم المتحدة تؤكِّد: حماس ليست إرهابية، وأبو عبيدة “خسائر الاحتلال فادحة وآلاف المقاتلين في حالة تأهب دائم”، وعبود يحذِّر من “الموت جوعاً”

أكَّد أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أنَّ مجاهدي الكتائب يكبِّدون جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة وغير مسبوقة، مشيراً إلى أنَّ العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة يتسبب بوقوع خسائر “كبيرة جداً” في صفوف الأسرى الإسرائيليين، رغم محاولة المقاومة الاستمرار في رعاية الأسرى وحمايتهم.

الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة - المصدر: مواقع التواصل

أبو عبيدة: المقاومة تكبد الاحتلال خسائر فادحة

وكشف أبو عبيدة في كلمة مسجَّلة أمس الجمعة أنَّ الخسائر التي يتكبدها جيش الاحتلال الصهيوني “فادحة ولم يسبق لها مثيل منذ بدء معركة طوفان الأقصى”، مشيراً إلى أنَّ رجال المقاومة:

  • يستمرون في تدمير المدرعات والآليات.
  • يوقعون جنود الاحتلال في كمائن محكمة.
  • يصطادون ضباط الاحتلال في عمليات قنص احترافية.
  • كلما ظن جيش الاحتلال أنَّه بات آمناً تخرج له المقاومة من حيث لا يحتسب.

 

أبو عبيدة: آلاف المقاتلين في حالة تأهب

وأوضح أبو عبيدة أنَّ المقاومة تبث جزءاً فقط من العمليات التي تنفذها في الميدان، بينما يتم تأجيل بث بعض المشاهد لأسباب ميدانية وأمنية معقدة، مؤكِّداً أنَّ الآلاف من مقاتلي القسام في حالة تأهب دائم ولا يزالون يخوضون المعارك في كافة مناطق التوغل عبر اعتماد مجموعة من التكتيكات المتنوعة والأسلحة المناسبة.

وأشار الناطق العسكري باسم كتائب القسام إلى أنَّ ما يبثه جيش الاحتلال الصهيوني من تصريحات وأرقام ليس إلا “دعاية كاذبة” وتوعَّده بأن يثبت المستقبل القريب والبعيد وهم الاحتلال وأكاذيبه فيها. ولفت أبو عبيدة إلى أنَّ القسام “ليست معنية بالتفنيد التفصيلي لمزاعم العدو وأكاذيبه في الميدان” لأنَّه ،”لا يحظى بثقة القريبين منه فضلاً عن غيرهم”.

الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة – المصدر: الجزيرة

سقوط مدو وخزي وعار لقادة الاحتلال

ومع تأكيده على استمرار المقاومة حتى خروج آخر جندي من غزة، شدَّد أبو عبيدة على أن الأهداف السياسية التي يحاول قادة الاحتلال تحقيقها عبر ارتكاب المجازر والجرائم سوف تقودهم إلى سقوط مدو وخزي وعار، لافتاً إلى أنَّه بينما يعيش أسرى الاحتلال في غزة أوضاعاً صعبة ويكافحون من أجل الحياة، فإنَّ الخسائر في صفوفهم باتت كبيرة جداً.

وأكَّد الناطق باسم كتائب القسام أنَّ قيادة الاحتلال تتجاهل تحذيرات المقاومة من المخاطر التي يتعرض لها الأسرى بينما يتعمد جيش الاحتلال قتلهم وإصابتهم. مضيفاً أنَّ المقاومة الفلسطينية حاولت “حماية ورعاية أسرى العدو منذ أشهر وصولا إلى هدف إنساني سام ونبيل وهو تحرير أسرانا المظلومين”

وأعلن أبو عبيدة أنَّ “ما يعانيه شعبنا من جوع وعطش يعانيه أسرى العدو، وقيادة العدو وجيشه الهمجي هما وحدهما من يتحملان المسؤولية”.

العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بالامتثال لاتفاقية الإبادة الجماعية

من جانبها أعلنت محكمة العدل الدولية أنَّ “الوضع الخطير في قطاع غزة” يتطلب تنفيذاً فورياً لتدابير الأمر الصادر في 26 يناير/كانون الثاني، واعتبرت المحكمة أنَّ التطورات خاصة في رفح من شأنها أن “تزيد بشدة ما يعتبر كابوساً”، وأكَّدت على أنَّ “إسرائيل تظل ملزمة بالامتثال لاتفاقية الإبادة الجماعية بما فيها ضمان أمن الفلسطينيين في غزة”.

وكانت محكمة العدل الدولية قد أمرت إسرائيل باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع قواتها من ارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك في إطار الدعوى المقدمة من جنوب أفريقيا.

جانب من أعمال جلسة 26 يناير/كانون الثاني بمحكمة العدل الدولية (الأناضول)

حركة حماس ليست منظمة إرهابية

بدوره أكَّد منسق الإغاثة في الأمم المتحدة مارتن غريفيث أنَّ الأمم المتحدة تصنف حماس “حركة سياسية” لا تعتبرها منظمة إرهابية، كما تزعم إسرائيل وعدد من الدول.

غريفيث المصدر: (الأوروبية)

كما أعرب المسؤول الأممي عن اعتقاده بأنَّ القضاء على حركة المقاومة الإسلامية حماس صعب جداً على إسرائيل، مشيراً إلى ضرورة التوصل إلى حل تفاوضي يلبي تطلعات الحركة.

فقدان الغذاء والدواء والمحاليل الطبية من مستشفيات القطاع

وكان الناشط الفلسطيني الشاب “عبود” قد ظهر في فيديو من داخل قطاع غزة وصف خلاله حالة فقدان الغذاء والدواء وانتهاء المخزون الطبي من المحاليل الطبية المغذية حتى عن المرضى في المستشفيات، وتسائل “تخيل أن تبقى على قيد الحياة رغم القصف 150 يوماً ثمَّ تموت من الجوع”، وحذَّر عبود من إمكانية تعرَّض المرضى في المستشفيات من الموت جوعاً قبل غيرهم من المواطنين بالقطاع، في إشارة إلى قيام الاحتلال الصهيوني باستهداف الفلسطينيين بالأسلحة النارية ومنع المساعدات الإنسانية والطبية من الدخول بما يسبب مزيداً من الموت والدمار داخل القطاع المحاصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد