فتح معبر رفح لعبور الأجانب ومزدوجي الجنسية بعد تنسيق خروج الجرحى

أعلن وائل أبو عمر، المتحدث باسم معبر رفح من الجانب الفلسطيني، أنه تم تقرير فتح معبر رفح لعبور الأجانب ومزدوجي الجنسية، وذلك بعد تنسيق خروج الجرحى، جاء ذلك في تصريح له لموقع “سكاي نيوز عربية”.

إعادة فتح معبر رفح لعبور الأجانب والجرحى إلى مصر - مصدر الصورة رويترز

وصدر بيان رسمي عن الهيئة العامة للمعابر والحدود يؤكد فتح المعبر يوم الإثنين للأجانب والمصريين الذين تم تسجيل أسماؤهم في الكشوفات الأخيرة، اعتبارًا من 1 نوفمبر، وأشار البيان إلى أنه لن يُسمح لمن لم يتم تسجيل أسماؤهم في الكشوف بالسفر، وفقًا لما أفاد به الجانب المصري.

وعلى الرغم من ذلك، لم يجب أبو عمر على سؤال حول موقف فتح المعبر لعبور الأجانب عند وصول قافلة الجرحى، ويبدو أن سلطات المعابر في غزة لا تزال متشككة من استهداف إسرائيل لقوافل الجرحى، تمامًا كما حدث يوم الجمعة الماضي.

من جانبه، كشف محمد أبو سلمية، مدير مجمع الشفاء الطبي، في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن سيارات الإسعاف انطلقت من المستشفى ظهر يوم الإثنين باتجاه معبر رفح لنقل الجرحى والمرضى لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، وأوضح أن هذه الخطوة تمت بعد التنسيق مع الصليب الأحمر، حيث تتبع سيارات الإسعاف التي تقل الجرحى الصليب الأحمر لمنع استهدافها من قبل إسرائيل، كما حدث في الماضي، وأشار إلى أن القافلة تضم 7 حالات، بينها 5 جرحى وطفلان مرضى بأورام.

يُذكر أن هيئة المعابر والحدود في غزة قد قررت تعليق خروج الأجانب ومزدوجي الجنسية حتى يتم تنسيق خروج الجرحى من شمال غزة لتلقي العلاج في مصر، وأيضًا لوقف استهداف إسرائيل لقوافل نقل الجرحى، وفقًا لما صرح به مصدر من الهيئة لموقع “سكاي نيوز عربية”، وتم تنفيذ هذا القرار بتعليق خروج الأجانب بدءًا من السبت، غير أن دخول المساعدات من الجانب المصري إلى غزة لا يزال مستمرًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد