اعتقال جندي أميركي في روسيا بتهمة السرقة

في ظل التوتر المتزايد بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا، فقد أعلنت السلطات الروسية يوم الثلاثاء أنها قد ألقت القبض على جندي أميركي بتهمة السرقة.

اعتقال جندي أميركي في روسيا بتهمة السرقة

علم روسيا وأمريكا

 

ووفقًا لوكالة الإعلام “رويترز” فقد أفادت محكمة في فلاديفوستوك بأن الجندي الأميركي الذي كان محتجزًا في روسيا قد تم اعتقاله بتهمة السرقة.
وقد أوضح المكتب الإعلامي للمحكمة أن الجندي الموقوف يُدعى غوردون بلاك، وسوف يتم احتجازه حتى الثاني من يوليو المقبل.
وكان الجيش الأميركي قد أعلن يوم الاثنين أنه قد قام بتوقيف أحد جنوده في روسيا منذ الأسبوع الماضي بتهمة ارتكاب مخالفة جنائية، وفي الوقت نفسه تحتجز روسيا أيضاً عددًا من الأميركيين في أراضيها بتهم مختلفة.
ومن جانبها فقد أكدت المتحدثة باسم الجيش الأميركي سينتيا سميث، بأن “السلطات الروسية اعتقلت جنديًا أميركيًا بتهمة ارتكاب مخالفة جنائية في الثاني من مايو 2024 في فلاديفوستوك روسيا”، وقد أضافت أن روسيا قد أبلغت وزارة الخارجية الأميركية بالحادثة، وأن الوزارة تقدم الدعم القنصلي المناسب للجندي في روسيا، مشيرة إلى أن الجيش قد أبلغ عائلة الجندي بالواقعة.
ولم تقدم المتحدثة باسم الجيش الأميركي مزيدًا من التفاصيل حول الحادثة، مشيرة إلى حساسية المسألة.
ووفقًا لوكالة رويترز عن مسؤول أمريكي عندما أفاد بأن الجندي كان متمركزًا وخدم في كوريا الجنوبية، وقال آخر بأنه متهم بـ “سرقة امرأة”.
وقد أفادت المتحدثة باسم المحكمة إيلينا أولينيفا، التي نقلت تصريحاتها وكالة “ريا نوفوستي” للأنباء، بأن المحكمة في إقليم بيرفومايسكي في فلاديفوستوك قد احتجزت الجندي الأمريكي غوردون بلاك بتهمة “السرقة” حتى الثاني من يوليو.
وقد ذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” الإخبارية بأن المتهم سافر إلى روسيا بمفرده ولم يكن في مهمة رسمية.
وقد نقلت صحيفة “إزفستيا” الروسية عن مصدر مسؤول بأن الجندي الأمريكي التقى بامرأة من فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا بعد التعارف عبر الإنترنت وقضى بعض الوقت معها، ثم ضربها وسرق منها 200 ألف روبل، أي ما يقرب من 2200 دولار.

 

الجندي الأميركي غوردون بلاك المعتقل في روسيا مع صديقته الروسية
الجندي الأميركي غوردون بلاك المعتقل في روسيا مع صديقته الروسية


ويذكر أن حذرت الولايات المتحدة مواطنيها مرارا وتكرارا من السفر إلى روسيا.
وفي فبراير بعد اعتقال المواطنة الروسية الأمريكية كسينيا كاريلينا، فقد كرر منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي التحذير بشأن “الخطر الذي يواجه المواطنين الأمريكيين في روسيا وقال: “من البديهي أنه إذا كنت مواطنا أمريكيا أو لديك جواز سفر أمريكي، ولم تسافر إلى روسيا ولكنك تفكر في الذهاب، فنحن نحثك على عدم القيام بذلك.
وفي يوليو فقد عبر جندي أمريكي آخر من كوريا الجنوبية طواعية إلى كوريا الشمالية حيث تم اعتقاله على الفور، وقد استغرق الأمر أسابيع من الجهود الدبلوماسية التي شاركت فيها دول متعددة لتأمين إطلاق سراحه في سبتمبر، ووجهت إليه تهمة الفرار من الخدمة في أكتوبر.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد