عاجل| جرحى وقتلى اسرائيليين في هجوم القدس.. والأمن الإسرائيلي يُطالب مواطنيه بحمل السلاح

أفاد منذ قليل مراسل العربية والحدث اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023، بمقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة 6 آخرون، في هجوم مسلح وإطلاق النار في موقعين بمستوطنة راموت الموجودة بالقدسن، حيث أكد المراسل أن حالة المصابين حرجة، ومؤكداً مقتل منفذا العملية، وأكدت الشرطة الإسرائيلية أنها دفعت بقوات إضافية إلى الموقع من أجل البحث عن مسلحين آخرون في المنطقة.

جرحى وقتلى اسرائيليين في هجوم القدس

موقع هجوم القدس - مصدر الصورة: العربية

وزير الأمن الإسرائيلي يُطالب بحمل السلاح

من جانبه دعى “إيتمار بن غفير” وزير الأمن الإسرائيلي جميع الإسرائيلين لحمل السلاح، كما اتهم حركة حماس بتنفيذ هجوم راموت، وأوضح المراسل أن الشرطة الإسرائيلية قد قامت بغلق منطقة الهجوم في راموت بالقدس، بينما أفادت الإسعاف الإسرائيلي ارتفاع عدد القتلى في هجوم راموت إلى 3 أشخاص.

هيئة الإسعاف

وقالت هيئة الإسعاف في اسرائيل “نجمة داود الحمراء”، أن القتلى هم سيدتان تبلغان من العمر نحو 24 عاماً، والأخرى 60 عاماً، وذلك بالإضافة إلى رجل مسن حيث يبلغ من العمر نحو 70 عاماً.

رد فعل الشرطة الإسرائيلية

من جهتها أعلنت الشرطة الإسرائيلية من قليل، “تحييد” مسلحين اثتين قد نفذا عملية إطلاق النار، وأكدت من خلال بيان هام لها، أنها قامت بدفع تعزيزات إلى المنطقة من أجل البحث عن مسلحين آخرين من المحتمل مشاركتهم في الواقعة، وأشارت أن أحد المسلحين قد قتل وأصيب آخر بجراح خطيرة.

منفذي الهجوم

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن منفذي الهجوم شقيقان، من بلدة صور باهر الموجودة بالقدس، وأنه تم العثور على خزانات رصاص تحتوي على مئات الرصاصات في سيارتهما.

وكان الإعلام الإسرائيلي قد أفاد بأن 3 فلسطينين قتلوا في موقع هجوم راموت برصاص الشرطة ومستوطن، وأفادت الهيئة أن المسلحين قد وصلا إلى الموقع بسيارتهما، حيث شرعا في إطلاق النار باتجاه مجموعة من الإسرائيليين، وأكدت الشرطة الإسرائيلية نفس الكلام، وأنهما أطلقا النار على المدنين عند محطة للحافلات، وتم تحييدهما من قبل قوات الأمن، ومدني كان موجود بالقرب من الموقع.

تجمع عدد كبير من سيارات الإسعاف في المنطقة من أجل نقل المصابين إلى أقرب مستشفى، والتعامل مع الواقعة بسرعة كبيرة، كما أكدت الشرطة الإسرائيلية أنه قد تم التعامل مع تلك الواقعة بسرعة كبيرة، وتم تحييد المشتبه فيهم من قبل الشرطة ومواطن إسرائيلي في المنطقة.

يهمك أيضاً:

اسرائيل تمنعنا من نقل الجثث.. تصريحات مثيرة من الهلال الأحمر ويُحذر من كارثة كبيرة في غزة
بيان إسرائيلي هام بشأن خرق الهدنة شمال قطاع غزة.. ورد قوي وحاسم من أبوعبيدة
هجوم عنيف.. إطلاق 50 صاورخاً باتجاه إسرائيل.. وإخلاء المستشفى من المرضى والاحتلال يستعد لاقتحام الإندونيسي
بصواريخ رجوم وقذاف الهاون.. الفصائل الفلسطينية تستهدف حشود من جيش الاحتلال الإسرائيلي

من جانبها لم تصدر حماس أي بيان عن الواقعة حتى الآن، كما لم تُصدر أي جهة رسمية مسؤوليتها عن الحادث، وسوف نوافيكم بالتفاصيل فور الإعلان عنها رسمياً خلال الساعات القليلة القادمة عبر موقعكم نجوم مصرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد