عاجل| إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات إسرئيلية.. وقذائف باتجاه سديروت

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها الجوية على قطاع غزة، حيث استهدفت مجدداً مستشفى الإندونيسي، كما قامت القوات محاصرة المستشفى في مشهد مؤسف، مما أسفر عن خروجها من الخدمة، فضلاً عن مدرسة تؤوي عدد من النازحين في مخيم البريج بوسط غزة، حيث أعلنت إسرائيل خلال الساعات الماضية توسيع عملياتها العسكرية قي شمال القطاع، وأكدت على قتل 3 من قادة الجناح العسكري لحركة حماس.

إطلاق صفارات الإنذار في عدد من المواقع الإسرائيلية

جنود إسرائيليين - مصدر الصورة: العربية

الجيش الإسرائيلي يُعلن مقتل 3 من حركة حماس

من جانبه أشار “دانيا هغاري” المتحدس باسم الجيش، أن طائرات مقاتلة قد تمكنت من قتل المسؤولين العسكريين التابعين لحركة حماس وعددهم ثلاثة، وذلك بعد توفير تلك المعلومات الهامة من قبل جهاز الاستخبارات والأمن الداخلي.

عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين في معارك اليوم

وأضاف المتحدث من خلال تصريحات إعلامية هامة أن القوات البرية الإسرائيلية قد قتلت عدد من المقاتلين، وذلك عقب دخولهم أحد المباني في شمال القطاع، حيث زعم العثور على مستودعات ذخيرة وتم تدميرها، كما أعلن الجيش عن مقتل اثنين من جنوده خلال تلك المعارك، مشيراً أن القتيلين برتبة رقيب وأنهما يبلغان من العمر عشرون عاماً.

استهداف آليات عسكرية إسرائيلية

من جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، أنها استهدفت سبع آليات عسكرية إسرئيلية، خلال الاشتباكات الليلة الماضية في شمال قطاع غزة، وأشارت من خلال البيان الصادر عنها، أن الاشتباكات وقعت في بيت حانون ومنطقة الصفطاوي وبيت لاهيا وغرب مخيم جباليا.

صفارات الإنذار تدوي في سديروت

أطلقت عدة قذائف من قطاع غزة باتجاه سديروت، حيث دوت صفارات الإنذر في المدينة، وعدد من المواقع الأخرى المحيطة بها، وذلك وفق ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، والتي أشارت أن القصف لم يسفر عن وقوع إصابات بين الإسرائيليين.

استهداف المستشفى الإندونيسي

أعلنت في وقت سابق وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 12 شخصاً، جراء الغارة الإسرائيلية التي قامت بها طائرات الاحتلال على المستشفى الإندونيسي في شمال غزة، حيث أكد مدير عام صحة غزة الدكتور”منير البرش” عبر تصريحات لوكالة انباء العالم العربي عن استهداف محيط المستشفى الإندونيسي، مؤكداً أن الآليات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تتقدم أكثر نحو المستشفى، وأن الحتلال الإسرائيلي يكرر سيناريو مستشفى الشفاء.

صفارات الإنذار تدوي في مسوطنات إسرائيلية عدة على الحدود مع لبنان

أفاد منذ قليل مراسل العربية إلى إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات إسرئيلية عدة على حدود الدولة اللبنانية، وسوف نوافيكم بالتفاصيل فور الإعلان عنها رسمياً، وجاء ذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر 2023 عن قصف عدة مواقع في جنوب لبنان بالمدفعية رداً على القصف الذي شهده شمال اسرائيل.

يهمك أيضاً:

عشرات الشهداء.. الطيران الإسرائيلي يستهدف مدرسة الفاخورة شمال غزة.. وبرج بيزا المائل يتضامن مع الفلسطينيين
شهداء وجرحى.. قصف إسرائيلي لمدرسة في حي الزيتون صباح الجمعة تؤوي آلاف النازحين
منشورات للرحيل فوراً.. الجيش الإسرائيلي يُسيطر على ميناء غزة ويدعوا سكان تلك المنطقة للمغادرة
عاجل| صافرات الإنذار تدوي من جديد في مستوطنات غلاف غزة والجيش الإسرائيلي يُعلن مقتل 3 ضباط وجنود

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي من خلال البيان الصادر عنه صباح اليوم أن عمليات قصف لبنان، طالت عدة مناطق منها “العرامشة” وبرعم وبيرانيت”، وذلك دون وقوع إصابات، وأن حريقاً وقع في بيرانيت جرا ء القصف العنيف، وأن قوات الجيش وخدمات الإطفاء والإنقاذ يتواجدون في مكان الحادث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد