شركة ” جوجل ” تحظر نشر 1.43 مليون تطبيق بسبب ارتباط التطبيقات بالاحتيال والنصب

أعلنت شركة “جوجل” عن قيامها بحظر نشر 1.43 مليون تطبيق، بسبب أن هذه التطبيقات كانت تنتهك سياسة الشركة على متجر جوجل بلاي في سنة 2022، وقالت الشركة أن هذا الحظر كان من ضمن المحاولات التي تعمل عليها الشركة للحفاظ على سلامة النظام الأساسي بالنسبة لكل من المستخدمين والمطورين.

وأما بخصوص حماية المستخدمين من البرامج غير المرغوب فيها والبرامج الضارة، تقول جوجل أنها تفحص مليارات التطبيقات التي يتم تثبيتها يومياً، وتحظر الكثير منها.

وكضربة وقائية، قامت جوجل بحظر 1.43 مليون تطبيق ومنعتهم من النشر.

وفي الواقع، فإن فرض الحظر على مثل هذه التطبيقات قبل أن تقوم بانتهاك أمن المستخدمين الأبرياء الذين قد يقعون في فخ الاحتيال والنصب هو أمر جيد للغاية.

وتُواصل ” جوجل ى مكافحة عصابات الاحتيال ومكافحة البرامج الضارة، لذلك فقد تم حظر حوالي 173،000 حساب سيء في العام الماضي، وذلك وفقا لعملاق البحث جوجل.

وتحدد الشركة حساب المطور على أنه حساب «سيئ» في حالة إن كان الحساب مرتبطاً بمجموعة مطورين تعمل في الاحتيال والنصب، أو أن ناشر التطبيق يعمل بالنيابة عن مجموعة من المطورين المحتالين، أو أن مجموعة احتيالية هي من قامت بنشر التطبيق بنفسها.

كما أضاف التقرير، أن فرض الحظر على مثل هذه التطبيقات قد ساعد كثيرا في حماية الكثير من المستخدمين من خسائر كبيرة قد تقع عليهم، قد تتعدى ال ٢ مليار دولار، والتي يمكن أن تنتج بسبب حدوث المعاملات الاحتيالية، وذلك وفقا لصحيفة هيندوستان تايمز.

شركة " جوجل " تحظر نشر 1.43 مليون تطبيق بسبب ارتباطهم بالاحتيال والنصب
شركة ” جوجل ” تحظر نشر 1.43 مليون تطبيق بسبب ارتباطهم بالاحتيال والنصب


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد