جوجل يحتفل بتماثيل عين غزال الأردنية صاحبة الـ 8 آلاف سنة.. يرجع تاريخها إلى العصر الحجري

غير محرك البحث الشهير جوجل، شعاره اليوم احتفالًا بتماثيل عين غزال الأردنية، التي يرجع تاريخها إلى العصور الحجرية القديمة، وتعد من أهم الآثار الأدرنية.

احتفال جوجل بتماثيل عين غزال المصدر: اسكرين نم واجهة جوجل

تاريخ تماثيل عين غزال

تعد هذه التماثيل من أهم الآثار الموجودة داخل المنطقة العربية، والتي يقول المؤرخون إن تاريخها يرجع إلى نحو 8 آلاف عام، ويعود إلى الفترة التي بين عامين 7250 و6500 قبل الميلاد، ولكن تم اكتشافها خلال عام 1983 في موقع عين غزال بالمملكة العربية الأردنية، ومثلت من حينها أحد أهم الاكتشافات الأثرية هناك.

تماثيل عين غزال الأردنية
المصدر: العربي الجديد

وتمثل تلك التماثيل أشكالاً بشرية مجردة مصنوعة من الطين الصلصالي، لها حجم كبير وأجساد بيضاوية، وتعكس براعة الحضارة التي صُنعت فيها.

احتفال جوجل بتماثيل عين غزال

وبسبب ما لهذه التماثيل من أهمية تاريخية، وأثرية، قام جوجل بتغيير شعاره اليوم محتفلًا بتماثيل عين غزال الأردنية، وهو الأمر الذي يعكس اهتمام الشركة بتاريخ وثقافة المنطقة، وقد أصبحت هذه المبادرة تقليدًا لدى جوجل، يقوم من خلالها باستخدام شعارات مبتكرة للاحتفاء بأحداث هامة، أو شخصيات بارزة في مختلف أنحاء العالم.

ويهذا الاحتفاء فإن جوجل سلط الضوء على التراث الثقافي العربي والأثري، بالإضافة إلى أنه يساهم في تعزيز الوعي والفهم العام لتلك الثقافة الغنية والتاريخ العريق لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد