شاهد فيديو أبرز مشاهير العالم على Threads بعد تحقيقه 70 مليون مستخدم

نجح مارك زوكربرج في اختيار التوقيت المناسب لإطلاق منصة التواصل الجديدة ثريد Threads والتي ترتبط ارتباطا مباشرا بمنصة انستجرام مما جعل الانتقال من انستجرام ل Threads يتم بمنتهى السلاسة، مع دعم عدد كبير من المشاهير للمنصة الجديدة، وانتقال ملايين من متابعيهم معهم حتى بلغ عدد المسجلين على منصة Threads  أكثر من 70 مليون مستخدم خلال يومين، مما تسبب في  إحداث هزة قوية لمنصة تويتر ومالكها أيلون ماسك حسب ما ذكرته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية.

منصة Threads

مشاهير انضموا حديثا لمنصة Threads

من المشاهير الذين ظهروا على منصة Threads مؤخرا كل من آشلي جراهام، كريس جينر، باريس هيلتون، أوبرا، كيم كاردشيان، وكايني جينر، بالإضافة إلى الدلاي لاما وأرنولد شوارزينجر وقد تبعهم الملايين من المتابعين، فيما امتنع الملياردير نجيب سويرس عن للانضمام ل Threadsموجها تغريدة لأيلون ماسك معلنا ولائه لمنصة تويتر.

أسباب انصراف الملايين عن منصة تويتر

منصة Threads

تعود أسباب انصراف المتابعين والمستخدمين لمنصة تويتر، وانتقالها للمنصة الجديدة Threads  إلى العديد من القرارات العشوائية والمتلاحقة التي أصدرها أيلون ماسك المستحوذ على المنصة، والتي أضرت بالمستخدمين وأشاعت جوا من الفتور والنفور بينهم وبين المنصة ومنهم الكثير من المشاهير.

وقد رصدت التحليلات انخفاضا ملحوظا في عدد النشطاء المتفاعلين على تويتر بلغ 15% عن نفس الفترة من العام الماضي داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب القرارات المتخبطة والعشوائية التي يتخذها أيلون ماسك.

فيما ازدهر النشاط على منصة Threads مستعينا بارتباطه بمنصة Instagram التي يبلغ عدد مستخدميها أكثر من مليار مستخدم شهريا.

انخفاض عائدات تويتر بشكل ملحوظ

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن هناك انخفاضا ملحوظا في عائدات إعلانات تويتر بلغت ما يقرب من 88 مليون دولار بنسبة انخفاض بلغت 59% عن نفس الفترة من العام الماضي، مما يعني تعثرا ماليا لمنصة تويتر، فيما يتوقع محللون أن تحقق منصة Threads ما قيمته 6 مليار دولار في العام.

انتقال ملايين المغردين في ثوان إلى منصة Threads الجديدة

منصة Threads

لم يتصور أيلون ماسك حجم التحول الهائل الذي تم خلال ثوان معدودة، انتقل خلالها ملايين المغردين من منصة تويتر إلى المنصة الجديدة Threads التي أطلقتها شركة ميتا كمنافس عنيد لمنصة تويتر، فمعظم هؤلاء المغردون يمتلكون حسابا على Instagram، والذي يعد أحد الشروط الهامة لقبول المستخدمين الجدد على منصة Instagram.

Threads نظرة مستقبلية لنشاط مارك زوكربرج

منصة Threads

لم يكن اختيار Threads اسما للمنصة الجديدة من قبل الصدفة، بل أنه ترجمة أمينة لخطة مارك المستقبلية في الربط بين منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثلما فعل من ربط Instagram مع فيسبوك، وربط المنصة الجديدة مع Instagram، مع إمكانية ربطهما بتطبيق واتساب، ومن هنا جاء معنى Threads الخيوط.

شاهد الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=SlFcciLohd4

اقرأ أيضا

إيلون ماسك يحذر المشاهير: إما دفع الاشتركات أو حذف علامة تويتر الزرقاء

شاهد رد فعل محمد هنيدي الساخر على حظر إيلون ماسك حسابه من تويتر

10 حقائق مثيرة عن معبد دندرة الذي ذكره إيلون ماسك في تغريدة

الوليد بن طلال يلحق بأيلون ماسك في صفقة تويتر

تفاصيل استحواذ أيلون ماسك على تويتر

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد