“إيلون ماسك” يطلب من “الاتحاد الأوروبي” الاطلاع على قائمة الانتهاكات المنشورة حول الصراع بين إسرائيل وحماس عبر منصته X

في إطار الصراع القائم بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وحماس، تؤكد منصة X المعروفة باسم (تويتر) سابقًا على أنها تسعى لاتخاذ كافة الإجراءات بشأن المنشورات التي تُشارك وسائط رسومية وخطاب عنيف حول الحرب بأعلى مستوى من الاستجابة، من جانبه أشارت مجموعات المراقبة والمفوض الأوروبي “تييري بريتون” إلى أن المنصة تتداول معلومات وصور مزيفة وخاطئة.

إيلون ماسك مالك شركة X (تويتر سابقًا) - مصدر الصورة: موقع Sky News

إيلون ماسك مالك شركة X (تويتر سابقًا) - مصدر الصورة: موقع Sky News

سبب الصراع

بدأت الأزمة بين ماسك والاتحاد الأوروبي بعد أن أعاد إيلون ماسك نشر تغريدة لحساب زعم البعض من الصحفيين بأنه حساب وهمي يستخدم صورًا مزيفة توضح انفجار البنتاغون يتم إنشاؤها بأدوات الذكاء الاصطناعي، بجانب نشرهم للتعليقات المعادية للسامية خلال الأشهر الأخيرة، وكان “ماسك” قد علق على المنشور بأن الهدف هو القضاء على إسرائيل وليس دعم الفلسطينيين فقط مؤكدًا أن هذا لن يحدث مطالبًا بأن نيران الكراهية أصبحت غير مجدية ولا بد من التفكير في  شيء أخر.

هذا وقد قام إيلون ماسك بحذف المنشور لانتهاكه لقواعد الاتحاد الأوروبي مع إمكانية عرضه للراغبين في مشاهدته وكان المنشور من حساب يحمل اسم المرشد الأعلى للثورة الإسلامية
“خامنئي” يُشير فيه إلى أن القضاء على الكيان الصهيوني من جانب المقاومة فلسطينيين أصبح قريب.

ماسك يُطالب بنشر قائمة الانتهاكات للمستخدمين

في السياق ذاته نشر المفوض الأوروبي عبر صفحته الرسمية على منصة (X) منشورًا يطلب فيه من إيلون ماسك الامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي مؤكدًا على وجود مؤشرات توضح استخدام المنصة في نشر محتوى غير قانوني ومعلومات مضللة حول الهجمات التي شنتها حماس ضد إسرائيل.

علق “ماسك” على المنشور مؤكدًا على أن سياسة منصته تهدف لعرض المحتوى والمصادر بشفافية كما يُقر الاتحاد الأوروبي، مع المطالبة بنشر المخالفات التي يزعم الاتحاد بانتهاكها لكي يتمكن جميع المستخدمين من رؤيتها، ليؤكد له مفوض الاتحاد الأوروبي بأنه على دراية كاملة بالتقارير الواردة إليه وعليه إثبات عكس ذلك.

زيادة في عدد المستخدمين 

من جانبه أشار فريق السلامة الخاص بمنصة (X) في منشور عبر صفحته الرسمية على أن عدد المستخدمين النشطيين في منطقة الصراع زاد بشكل ملحوظ اليومين الماضيين، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 مليون شخص على مستوى العالم لمنشورات حول الهجوم الذي نفذته حماس على إسرائيل صباح السابع من أكتوبر 2023.

هذا وتؤكد المنصة على التزامها بتزويد الأشخاص بالمعلومات الحقيقة والسماح للمستخدمين بتقييم المشاركات التي قد تبدو مضللة دون حذفها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد