شاهد سباق الرئاسة البرازيلية.. جولة الإعادة بين دا سيلفيا وبولسونارو نهاية أكتوبر

انتهت أمسِ الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة البرازيلية التي حملت شعار “التنافس بين اليمين واليسار” بين قطبي المنافسة لولا دا سيلفيا، وجايير بولسونارو المنتهية ولايته، دون تحقيق الفوز لأي من المرشحين في الجولة الأولى.

في هذه الجولة التي تنافس فيها 11 مرشحا للرئاسة تضاءلت فوز 9 منهم، حيث يجب أن يحقق الفائز نسبة أكثر من 50% من عدد المقررة للفوز.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الإعادة بين المرشحين الأبرز لرئاسة البرازيل يوم 30 من أكتوبر الجاري.

أصوات دا سيلفيا في المرحلة الأولى لانتخابات الرئاسة البرازيلية

دا سيلفيا

صرحت هيئة الانتخابات في البرازيل أن نسبة الأصوات الناجحة التي حصل عليها لولا دا سيلفيا قد بلغت 48.1، فيما حصل منافسة المنتهية ولايته بولسونارو على نسبة أصوات بلغت 43.5% علما بأنه قد تم تسجيل نسبة حضور للناخبين بلغت 98.8% من الأصوات حسب شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية.

دا سيلفيا الأوفر حظا في انتخابات الرئاسة

دا سيلفيا

حسب أحدث استطلاع للرأي جرى في البرازيا اجرته شركة ” داتافولها” الرائدة في مجال استطلاع الرأي، حسب الاستطلاع الذي أجرته على 12800 شخصا، فإن دا سيلفيا هو الأوفر حظا والأقرب للفوز، حيث جاءت نتيجة الاستطلاع بفوز دا سيلفيا بنسبة أكثر من 50%، بينما يحصل منافسه بولسونارو على نسبة 36% فقط من الجولة الأولى.

بولسونارو يحقق تقدما في بداية عمليات الفرز

دا سيلفيا

مع بداية فرز الأصوات التي تمت أمس ظهر تقدم بولسونارو بنسبة ضئيلة بلغت 5 نقاط عن منافسه دا سيلفيا، مما دعا أنصاره للاحتفال المبكر، وأعلن ابنه العضو في الكونجراس عبر حسابه على تويتر أن شركة استطلاعات الرأي ” داتافولها” قد أخطأت في تقديراتها للمرة الثانية.

معهد آيبيك لاستطلاعات الرأي له رأي مختلف

وكان معهد آيبيك قد أجرى استطلاعا آخر للرأي، أظهر أن 51% من الأصوات الصالحة سوف ستذهب للولا مقابل 37% لبولسونارو في الدورة الأولى التي جرت وقائعها أمس الأحد.

دا سيلفيا

المناظرات بين المتنافسين وتبادل الاتهامات

جرت عدة مناظرات بين المرشحين المتنافسين في انتخابات الرئاسة البرازيلية دا سيلفيا، وبولسونارو، وحيث طغت على آخر مناظرة بينهما صيغة الاتهامات وتبادل السباب فيما بينهما.

وكانت انتخابات الرئاسة البرازيلية قد بدأت وقائعها أمس، حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وقد فرز الأصوات إلكترونيا.

شاهد وقائع انتخابات الرئاسة البرازيلية

https://www.youtube.com/watch?v=Ept_HaeHcBo

اقرأ أيضا

_تشارلز_الثالث لن يحضر قمة المناخ. تعرف على الأسباب

في بريطانيا من تحمل لقب “أميرة ويلز” بعد الأميرة ديانا؟

حزب المحافظين البريطاني يعلن فوز ليز تروس برئاسة الحزب

اغتيال أيمن الظواهري في أفغانستان

موعد سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة و3 توقعات محتملة

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد