رصد حالات مرض جلدي نادر في بريطانيا ينتقل عن طريق القطط.

في بريطانيا، تم رصد حالات أصيبت بمرض جلدي نادر و”مؤلم” ينتقل للإنسان عن طريق القطط، وذلك في أولى الحالات من نوعها على الإطلاق في هذا المكان، حيث أنه لفترات طويلة ظل هذا المرض مرتبطا بمناطق أخرى توجد في أمريكا الجنوبية فقط.

ووفقا لسكاي نيوز نقلا عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هذا المرض الجلدي والنادر والذي يُحدث بثورا على الجلد لم يتم ملاحظته من قبل في أي مكان في خارج أمريكا الجنوبية.

وذكر ثلاثة أشخاص بريطانيين كانوا قد أصيبوا بهذا المرض، أنهم عانوا كثيرا بما يشبه الفطريات على الجلد، قائلين إنهم تألموا كثيرا من وجود هذه البثور والجروح في مناطق مختلفة من الجسم مثل المعصم واليد والذراع.

و قال مسؤولو الصحة في المملكة المتحدة أن الأشخاص الثلاثة المصابين قد أصيبوا من قطة واحدة كان قد جلبها مالكها من البرازيل، حيث أن المرض ينتشر هناك في الأصل.

وأجريت الاختبارات الطبية عليهم، وكانت النتيجة إيجابية ضد المرض الفطري البرازيلي والمعروف ب “داء الشعريات البوغية البرازيلية”.

sporotrichosis brasiliensis

و على الرغم من أن المصابين عانوا كثيرا واضطروا إلى طلب الرعاية والعلاج، إلا أنهم تعافوا تماما بعد ذلك.

وتبدأ أعراض هذا المرض بظهور ما يشبه الخدوش والجروح، في مناطق الجسم التي تعرضت للعدوى مباشرة.

ويمكن أن تنتشر العدوى والمرض أيضا إلى العين البشرية والعظام والرئة والمفاصل، بل إنها أحيانا قد تمتد إلى الجهاز العصبي المركزي.

و تشير بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن هذه العدوى، والتي في العادة تكون أعراضها معتدلة، تشكل تهديدا كبيرا على صحة الإنسان، وخصوصا لأن العالم حاليا يعاني من تغييرات المناخ بشكل كبير، مما يجعل من المرض سهل الانتقال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد